3 مايو 2024 10:57 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

غرفة صناعة الحبوب: قرار حظر تصدير القمح يصب في صالح المواطن

حظر تصدير القمح
حظر تصدير القمح

صرح النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بأن جميع السلع متوفرة في الأسواق، فضلًا عن عدم وجود أي نقص بأي سلعة نتيجة اتخاذ الدولة خطوات استباقية لتأمين كل السلع الغذائية.

حظر تصدير القمح

من جانبه أشار عبد الغفار السلامونى، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إلى أنه رغم توافر كل السلع الغذائية إلا أن قرار مد فترة حظر تصدير الفول الحصى والمدشوش والعدس والمكرونة والقمح والدقيق بجميع أنواعه والزيوت والفريك والذرة، مشددًا على أن القيادة السياسية حريصة على تأمين احتياجات المواطنين أولًا من جميع المنتجات الغذائية.

حجم إنتاج المكرونة

كما أن الإنتاج المحلي من سلعة المكرونة تكفي احتياجات المواطنين وتزيد، حيث تنتج المصانع ما يقرب من مليون و500 ألف طن سنويا، فى حين أن معدل الاستهلاك يقرب من مليون إلى مليون و100 ألف.

فيما يوجد كميات كبيرة من الأرز، مؤكدا أن الدولة نجحت في توفير جميع السلع الغذائية، وتوفير مخزون استراتيجي يكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

غرفة صناعة الحبوب

وكانت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة، أكدت قرار وزارة الصناعة والتجارة‪ باستمرار حظر تصدير الفول الحصى والمدشوش والعدس والمكرونة والقمح والدقيق بجميع أنواعه .والزيوت والفريك والذرة ولمدة 3 أشهر

ويأتي ذلك في صالح المواطن وفي إطار حرص القيادة السياسية على توفير وتأمين جميع السلع الغذائية طوال الوقت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة صناعة الحبوب اتحاد الصناعات المصرية اتحاد الصناعات حظر تصدير القمح أسواق للمعلومات تصدير القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات