13 مايو 2024 04:26 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين: الزيوت تكفينا في مصر 5.7 شهر - فيديو

الزيوت
الزيوت

علق وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورعلي المصيلحي، على تصريحات الرئيس السيسي بشأن الإنجازات في مجال الزراعة، قائلا: "إن لدينا 5.7 شهر اكتفاء ذاتيا من الزيوت".

الاكتفاء الذاتي من الزيوت

وأضاف المصيلحي، أن زيت الطعام يعد أكثر سلعة ارتفعت في كل السلع الأساسية خلال الفترة الماضية، متابعا، "لتر الزيوت في الخارج وصل إلى 5 دولارات، وسعر اللتر الحر لدينا حاليا وصل إلى 36 جنيها، والحكومة تعمل جاهدة على استقرار أسعار الزيوت".

السيسي يوضح الإنجازات الزراعية بالدولة

من جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع الإعلاميين والصحفيين، عقب الجولة التفقدية لمشروع المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات، ردا على أسئلة الصحفيين: "هناك إنجازات عظيمة جدا وغير مسبوقة في مجال الزراعة رأيناها بشكل أسعدنا جميعا وكتب ونشر في صحف العالم عن تلك الإنجازات، هل من المنتظر خلال السنوات القليلة القادمة في ضوء هذه الإنجازات المتواصلة أن نشهد اكتفاء ذاتيا في عدد من السلع الاستراتجية؟".

وأجاب الرئيس السيسي: "حققنا بالفعل اكتفاء في عدد من السلع، وتكلمنا عن الأرز والسكر والخضروات والفاكهة والألبان والداوجن والسمك".

وأضاف الرئيس: "نأمل خلال العامين القادمين إضافة أكثر من مليون فدان إضافي من القمح على المساحة الموجودة حاليا لأن ذلك يساعدنا على تحمل الظروف المحيطة بنا وأيضا توفير فرص عمل".

استيراد الزيوت

وتابع الرئيس السيسي: "الاكتفاء الذاتي المطلق صعب"، موضحا أن هناك 90% من الزيوت المستهلكة في مصر تأتي من الخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين وزير التموين والتجارة الداخلية الزيوت زيت الطعام أسعار زيت الطعام الزيوت أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات