13 مايو 2024 11:32 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

رابطة رجال الأعمال بقطر تبحث فرص الاستثمار الزراعي مع وزير الفلاحة الجزائري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث السيد محمد عبدالحفيظ هني وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، مع وفد من رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس الرابطة، إمكانيات الاستثمار القطري في المجال الزراعي بهذا البلد.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، استراتيجية بلاده في القطاع الفلاحي التي تهدف إلى تطوير الزراعة، مبرزا التسهيلات التي تقدمها بلاده لرجال الأعمال، سواء المحليين أو الأجانب، للاستثمار في إنتاج وتحويل المنتجات ذات الاستهلاك الكبير على غرار الألبان والحبوب والأعلاف والبقول الجافة والزراعات الصناعية، لا سيما السكرية والزيتية منها.

وأوضح أن قطاعي الحبوب والألبان يمثلان أولوية بالنسبة لحكومة بلاده، التي تبذل مجهودات كبيرة لرفع القدرات الإنتاجية من الحبوب، مشيرا إلى أن الجزائر تستهدف دعم تنمية الفلاحة بالولايات الصحراوية التي تمتلك قدرات كبيرة، خاصة في المنتجات الفلاحية الاستراتيجية.

كما كشف هني عن وجود دراسة لتعزيز الشراكة الجزائرية القطرية في مجال الألبان، من شأنها أن تساهم في مساعدة بلاده على تحقيق اكتفائها الذاتي من هذه المادة، مشددا على أن السلطات الجزائرية تعمل على تذليل كافة العقبات لإنجاح هذه الشراكة الاستراتيجية.

من جانبه، أكد الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، على متانة العلاقات بين قطر والجزائر، مشيرا إلى وجود اهتمام كبير من قبل رجال الأعمال القطريين للاستثمار في الجزائر، سواء في السياحة أو العقارات أو الزراعة وغيرها من القطاعات الإنتاجية الأخرى.

وأبرز رئيس الرابطة، خلال اللقاء، ما تمتلكه الجزائر من إمكانيات ضخمة في عديد المجالات الاستثمارية، مشددا على أن السوق الجزائرية تعد سوقا واعدة، خاصة بفضل قربها من الأسواق الإفريقية والأوروبية، معتبرا أن هذه الميزة قد توفر فرصا لتسويق المنتوجات القطرية بأسواق جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رابطة رجال الأعمال فرص الاستثمار الزراعي وزير الفلاحة الجزائري قطر الجزائر الاستثمار الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات