16 مايو 2024 23:41 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

نفوق 2000 رأس ماشية في ولاية كنساس.. اعرف التفاصيل

الماشية - أرشيف
الماشية - أرشيف

كشفت ولاية كنساس الأمريكية، اليوم الخميس، أن الظروف المناخية من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة الشديدة، تسببت في موت آلاف الماشية في الأيام الأخيرة، ولا تزال درجات الحرارة المرتفعة تهدد الماشية.

كما أكدت الولاية أن الغزو الروسي لأوكرانيا، ألقت بأعبائها السلبية على تضييق إمدادات الحبوب العالمية، ما دفع المنتجين لتقليل قطعانهم، بسبب تصاعد تكاليف العلف اللازمة للماشية، بجانب موجات الجفاف، وفقًا لرويترز.

وقال ماثيو لارا، المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة في كانساس، إن ما لا يقل عن 2000 من الماشية نفقت بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة حتى يوم الثلاثاء الماضي، حيث تعد كانساس ثالث أكبر ولاية أمريكية للماشية بعد تكساس ونبراسكا، مع امتلاكها أكثر من 2.4 مليون من الماشية في حظائر التسمين.

وأضافت سكارليت هاجينز، المتحدثة باسم جمعية الثروة الحيوانية في كانساس، أن الماشية بدأت تعاني من الإجهاد الحراري مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال عطلة نهاية الأسبوع في غرب كنساس، ولم تعد تستطيع التأقلم مع التغيير المفاجئ.

اقرأ أيضاً

وصلت درجات الحرارة إلى 108 درجة فهرنهايت، أي 42 درجة مئوية في شمال غرب كانساس بحلول يوم الاثنين الماضي، حسبما قال درو ليرنر، رئيس شركة «World Weather Inc» وأنها ستقترب من 110 درجة فهرنهايت غرب كنساس، على الرغم من أن الرياح القوية ومستويات الرطوبة المنخفضة ستقترب من 110 درجة، مما يساعد في تقليل نفوق الماشية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
درجات الحرارة المرتفعة الرطوبة الماشية إمدادات الحبوب العالمية موجات الجفاف الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات