5 مايو 2024 22:55 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الأربعاء 15 يوينو، إذ صعد خام برنت فوق 121 دولارًا للبرميل في تعاملات هادئة، وسط مخاوف بشأن الطلب، حيث يستعد المستثمرون لتحرك قوي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمكافحة ارتفاع التضخم.

سعر النفط

تراهن الأسواق على رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس اليوم الأربعاء حيث يحاول البنك المركزي وقف ارتفاع الأسعار، حتى مع وجود خطر حدوث ركود.

كما أثار تفشي فيروس كوفيد الأخير في الصين مخاوف من عمليات إغلاق جديدة تهدد بضرر الطلب من جديد.

أسعار النفط العالمية

وعلى جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس في بورصة لندن بنسبة 0.12% لتصل إلى 121.32 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 0.05% لتسجل 118.99 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسعار البترول

تمسكت أوبك بتوقعاتها بأن الطلب العالمي على النفط سيتجاوز مستويات ما قبل الوباء في عام 2022، لكنها ترى أن نمو الطلب يتباطأ العام المقبل، حيث يساعد ارتفاع أسعار النفط في زيادة التضخم والعمل كعامل عبئ على الاقتصاد العالمي.

في مكان آخر، واجهت أسعار النفط ضغوطًا على التقارير التي تفيد بأن المسؤولين الأمريكيين يخططون لتطبيق ضريبة إضافية بنسبة 21% على شركة النفط التي تتلقى أرباحًا مفرطة، وكذلك على الأخبار التي تفيد بأن وزارة الطاقة الأمريكية كانت تبيع 45 مليون برميل من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية أسعار النفط خام برنت اليوم سعر البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات