1 مايو 2024 05:46 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
بوابة الزراعة

أبرزهم افتتاح مشروع مجمع إنتاج الألبان.. حصاد وزارة الزراعة خلال أسبوع| إنفوجراف

السيد القصير - وزير الزراعة
السيد القصير - وزير الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإنفوجراف الأسبوعي في نسخته رقم 95 حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة خلال الاسبوع الماضي، في الفترة من 10 وحتى 16 يونيو الجاري، بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة.

وسلط الانفوجراف الضوء على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات الانتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية من مجمع إنتاج الألبان المتكامل بمدينة السادات، بمحافظة المنوفية.

واجتمع الرئيس السيسي، بالدكتور مصطفى، مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ومصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لمتابعة مستجدات عدد من المشروعات القومية بقطاعات الأمن الغذائي على مستوى الجمهورية.

وعقد القصير، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اجتماعًا؛ لبحث سبل دعم المشروعات الزراعية بالمحافظة وكذلك الموقف التنفيذي لمشروع حياة كريمة.

وشهد الوزير توقيع بروتوكول تعاون مشترك في مجال تحسين سلالات الثروة الحيوانية بين الوزارة والبنك الزراعي المصري، وشركة هيلثي ميلك.

والتقى القصير، مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية بالقاهرة والوفد المرافق لها؛ لبحث آفاق التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي، بحضور الدكتور محمد الشحات، رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، وبعض قيادات الوزارة، والسفارة الإماراتية بالقاهرة.

وباشر وزير الزراعة عمله، من مقر الوزارة الجديد بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار الاستعدادات للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتفقد مبنى الوزارة ومكاتب القيادات وموظفى الوزارة، واطلع على كافة التجهيزات المتوفرة، وتابع منظومة البنية التحتية التكنولوجية بمقر الوزارة.

وأعلنت وزارة الزراعة، تجاوز صادرات مصر الزراعية 3.5 مليون طن من أول يناير حتى منتصف شهر يونيو الجاري.

وواصل وفد الوزارة المكون الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وسعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والدكتور أنور عيسى، وسيد عبدالمنعم، رئيسا الإدارة المركزية للتعاون والائتمان الزراعي، زياراتهم الميدانية للمحافظات المختلفة؛ لمتابعة عمليات توريد القمح والتيسير على المزارعين في هذا الشأن.

وفي هذا الصدد تم عقد لقائين موسعين، حضره مديري مديريتي الزراعة والاصلاح الزراعي بمحافظة البحيرة ومسئولي المديريتين؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لتوريد القمح وسبل زيادة نسب التوريد.

كما تفقد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عمليات توريد محصول البنجر إلى مصانع السكر، بمحافظة كفر الشيخ.

واختتم معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية، التابع لمركز البحوث الزراعية، فعاليات البرنامج التدريبي المكثف بعنوان «تخطيط وإدارة المدارس الحقلية»، والذي تم تنفيذه في الفترة من 5-7 يونيو الجاري، في 10 محطات بحثية، كما انتهى من تنفيذ 13 ندوة إرشادية متنوعة في 8 محافظات خلال الفترة من 5 إلى 9 يونيو 2022، بالتعاون مع معاهد ومراكز البحوث الزراعية.

وخلال هذا الاسبوع تفقد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والدكتور أحمد عبد المجيد، محطة الحرير الطبيعي والنحل بالقناطر الخيرية والتي تقع على مساحة فدان وبها غرف لحل شرانق الحرير ومعامل تربية ديدان الحرير.

ويضم المبني منحل لخلايا نحل العسل شملت الجولة أيضا زيارة محطة الساحل والتي تبلغ مساحتها 5 فدان؛ لزراعة جميع أشجار التوت اللازمة لصناعة الحرير.

ونظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش بالتعاون مع قطاع الإنتاج، دورة تدريبية تحت عنوان «الحشائش ومكافحتها فى المحاصيل الصيفية المختلفة»، بقاعة التدريب بقطاع الإنتاج، خلال الفترة من 5- 9 يونيو، كما اختتمت القافلة البيطرية المجانية، فاعليتها بمحافظة أسوان، والتي تم تنفيذها في الفترة من 4 حتى 9 يونيو 2022، بالتعاون بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية وصندوق التأمين على الماشية، حيث تم فحص وعلاج 2500 رأس ماشية.

ونشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انفوجرافًا بمناسبة العيد القومي لمحافظة المنوفية بعنوان «المنوفية.. السياحة الريفية والتنمية بين فرعي النيل».

وأعلنت الفرق البحثية بمركز بحوث الصحراء البدء في تنفيذ الأنشطة الخاصة بدمج أبناء سيناء وتعزيز دورهم فى المجالات الزراعية والتنموية بمنطقة وادى فيران، من خلال تنفيذ عدد من القوافل البيطرية والإرشادية.

ونفذت الهيئة العامة للخدمات البيطرية 451 ندوة إرشادية على مستوى الجمهورية؛ لتشجيع المزارعين والمربين على إنشاء مراكز تجميع الألبان، كما نفذ معهد بحوث وقاية النباتات بالتعاون مع مديرية الزراعة بالوادي الجديد دورة تدريبية بمركز موط خلال الفترة من 12 حتى 16 يونيو 2022 تحت عنوان إنتاج الحرير الطبيعي.

واستعرض معهد بحوث أمراض النباتات ملخصًا بأهم أنشطة المعهد خلال شهر مايو الماضي، والتي تمثلت في الأنشطة البحثية والانتاجية والإرشادية المختلفة، فضلًا عن متابعة الحالة المرضية للمحاصيل المختلفة على مستوى الجمهورية.

وبدأ الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في توزيع عدد 450 مشروع من مشروعات تربية الأغنام في محافظة شمال سيناء حيث تحصل كل مستفيدة على عدد اثنان إناث ماعز شامي مؤمن عليها لصالح المستفيد وحاصلة على جميع التحصينات السيادية وكمية من العلف تكفى لمدة 6 أشهر.

وأعلن رئيس قطاع الزراعة الآلية والمدير التنفيذي لمشروع غرب غرب المنيا عن بدء موسم حصاد البنجر في المشروع حيث تم زراعة 6000 فدان هذا العام وجاري توريد المحصول إلى مصنعي السكر في الفيوم والمنيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزارة الزراعة حصاد الزراعة الأسبوعي السيد القصير صادرات مصر الزراعية مجمع انتاج الالبان الرئيس عبد الفتاح السيسي توريد القمح بنجر السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات