14 مايو 2024 08:11 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الجفاف يهدد محاصيل شمال إيطاليا ويفقدها نصف الإنتاج الزراعي

نهر  بو الإيطالي
نهر بو الإيطالي

تخاطر مناطق شمال إيطاليا بفقدان ما يصل إلى نصف إنتاجها الزراعي؛ بسبب الجفاف، حيث بدأت البحيرات والأنهار في معظم أنحاء البلاد في الانخفاض بشكل كبير، مما يعرض الري للخطر، بحسب رويترز.

أسوأ جفاف منذ 70 عامًا

حذر اتحاد شركات المرافق الإيطالية «Utilitalia»، هذا الأسبوع، من أن نهر بو، أطول نهر في البلاد، كان يعاني من أسوأ جفاف له منذ 70 عامًا، تاركًا العديد من أجزاء الممر المائي الشمالي الشاسع جفت تمامًا.

وأوضح الاتحاد، أن الأنهار الأخرى الممتدة في وسط إيطاليا كانت أقل بكثير من المعتاد في هذا الوقت من العام، مضيفة أن الأزمة الحالية تسلط الضوء على «عواقب تغير المناخ في شبه الجزيرة الإيطالية».

وحثت جماعة الضغط الزراعية، وكالة المخابرات المركزية، على اتخاذ إجراءات فورية، داعية إلى الري الطارئ لإنقاذ المحاصيل مثل الطماطم والبطيخ وإنشاء بنية تحتية جديدة، بما في ذلك أحواض لتخزين مياه الأمطار.

إنتاج الذرة وفول الصويا

وقالت وكالة المخابرات المركزية، في بيان: «من المقرر بالفعل أن يتجاوز إجمالي الأضرار مليار يورو 1.05 مليار دولار»، مضيفة أن نقص المياه قد يؤثر أيضًا على إنتاج الذرة وفول الصويا اللذين تتعرض إمداداتهما بالفعل للتهديد بسبب الحرب في أوكرانيا.

وذكر حكام منطقتي بيدمونت ولومباردي الشمالية، التي يعتمد جزء من الإنتاج الزراعي على نهر بو، إنهم سيطلبون من الحكومة الوطنية إعلان حالة الطوارئ؛ بسبب الجفاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نهر بو الإيطالي الذرة فول الصويا المحاصيل جفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات