5 مايو 2024 12:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع تصنيف محصول القمح الفرنسي مرة أخرى.. وبدء حصاد الشعير

القمح الفرنسي
القمح الفرنسي

أظهرت بيانات من مكتب الاستشارات الزراعية «FranceAgriMer»، اليوم الجمعة 17 يونيو، أن حالة محصول القمح اللين في فرنسا تراجعت للأسبوع السابع على التوالي، قبل موجة حر قد تزيد من الضغط على النباتات بعد جفاف الربيع.

القمح اللين الفرنسي

وقالت «FranceAgriMer»، في تقرير للحبوب، إن ما يقدر بنحو 65% من محصول القمح اللين كان في حالة جيدة أو ممتازة في الأسبوع المنتهي في 13 يونيو، انخفاضًا من 66% في الأسبوع السابق.

وانخفض التصنيف بشكل حاد خلال الشهر الماضي، حيث أدت موجة حارة إلى تفاقم الجفاف، لكن الاتجاه النزولي تباطأ منذ أواخر مايو مع انخفاض درجات الحرارة وعودة هطول الأمطار.

ويراقب المحللون الآن تأثير موجة الحر التي انتشرت شمالًا من إسبانيا هذا الأسبوع، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية «104 درجة فهرنهايت» في جنوب فرنسا، يوم الخميس الماضي.

الجفاف في فرنسا

في حين أن أضرار الجفاف قد تكون محدودة في جنوب فرنسا، حيث محاصيل القمح والشعير ناضجة بالفعل، هناك مخاوف من أن ذروة درجات الحرارة في وسط فرنسا يمكن أن تضر بالحبوب قبل انخفاض الحرارة يوم الأحد.

وتتم مراقبة آفاق الحصاد في فرنسا، أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي، عن كثب وسط تعطل الإمدادات الأوكرانية في أعقاب الغزو الروسي.

وذكرت «FranceAgriMer» أن حصاد الشعير الشتوي جارٍ مع قطع 2% من مساحة المحصول بحلول يوم الاثنين الماضي.

وبدأ حصاد الشعير الشتوي قبل أكثر من أسبوع من المعتاد في جنوب فرنسا، وقال تجار، في تصريحات صحفية، إن موجة الحر هذا الأسبوع أدت إلى بدء العمل الميداني في جميع أنحاء البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اللين القمح الفرنسي فرنسا الحصاد الجفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات