21 مايو 2024 00:15 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انطلاق منتدى الأعمال المصري العماني بحضور أكثر من 100 شركة

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

افتتح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، منتدى الأعمال المصري العُماني، بحضور عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان لدى القاهرة، والذي يستهدف تحقيق نقلة نوعية في حجم الاستثمارات العُمانية، وتذليل أية تحديات بهدف دفع التعاون الاستثماري بين البلدين.

تطوير بيئة الاستثمار في مصر

واستعرض عبد الوهاب، خلال افتتاحه فعاليات المنتدى، مستجدات تطوير بيئة الاستثمار في مصر، وخاصة الإصلاحات التشريعية والتنفيذية، وآخرها صياغة استراتيجية شاملة لتعزيز دور القطاع الخاص، وزيادة استثماراته في مختلف القطاعات، من خلال إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تفتح المجال أمام توسيع مشاركة القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية، وخلق فرص متكافئة، وتعزيز آليات المنافسة، وبحث عقد شراكات استثمارية.

وأشار إلى أن هيئة الاستثمار نظمت العديد من اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والعُمانية المشاركة في المنتدى، والذي تجاوز عددها 100 شركة؛ لبحث عقد شراكات استثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن مشاركة عدد كبير من الشركات المصرية واهتمامها بعقد لقاءات ثنائية مع نظرائهم من سلطنة عمان، يأتي في إطار الاهتمام الكبير من الجانبين؛ لسرعة بدء تنفيذ مشروعات مشتركة في المجالات ذات الأولوية وعلى رأسها «الصناعة، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات»، فضلًا عن القطاعات الخدمية، وأهمّها قطاع اللوجستيات، والتشييد والبناء، والصحة.

اقرأ أيضاً

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، على الجهد المبذول لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة الحالية، حيث تنظم الهيئةعدد كبير من اللقاءات والزيارات للمستثمرين الأجانب بشكل دوري؛ لتعزيز قدرات الاقتصاد المصري على مواجهة أية تحديات عالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتدى الأعمال المصري العماني الاستثمار الهيئة العامة للاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات