5 مايو 2024 21:14 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

موجة حر تهدد محصول القمح في فرنسا وإسبانيا.. اعرف التفاصيل

القمح
القمح

قال محللون ومزارعون، إن موجة الحر المبكرة في فرنسا وإسبانيا قد تزيد من إجهاد محاصيل القمح بعد فصل الربيع الجاف، على الرغم من أن التراجع المتوقع في درجات الحرارة والأمطار في جميع أنحاء المنطقة هذا الشهر من شأنه أن يجنب الخسائر الكبيرة في المحاصيل.

وذكر أوريلين بلاري، محلل المحاصيل في وكالة «Strategie Grains» لتحليل سوق الحبوب في أوروبا والتنبؤ بالأسعار واتخاذ القرار بشأن تجارة الحبوب، إنه من المتوقع المزيد من الخسارة في العائد المحتمل، فقد يصل محصول القمح اللين في فرنسا، باستثناء القمح الصلب إلى 33-34 مليون طن، انخفاضًا من 35.5 مليون طن العام الماضي، حيث تشكل موجة الحر أكبر تهديد في وسط فرنسا، لا سيما بعدما وصلت المحاصيل إلى مرحلتها النهائية لملء الحبوب.

وأكد فرانسوا جاك، نائب الأمين العام لمجموعة «AGPB» الفرنسية لمزارعي القمح، أن موجة الحر الساخنة قد تتسبب في تفاقم الانخفاض المتوقع في إنتاج القمح هذا العام في إسبانيا، وكذلك في إيطاليا.

وأوضح أدريان شيسنو، وزير الزراعة الروماني، لرويترز، أن الأحوال الجوية السيئة وارتفاع تكاليف الإنتاج ستدفع المحصول إلى ما دون المستوى الوفير العام الماضي البالغ 11.3 مليون طن.

وأضاف كوستدين كوستدينوف، رئيس الرابطة الوطنية لمنتجي الحبوب في بلغاريا، أنه كان من المتوقع حدوث انخفاض من 7.1 مليون طن العام الماضي، لكن الأمطار الأخيرة من شأنها أن تساعد في الحد من هذا الانخفاض، حسبما أشارت وكالة «Shipping news».

وفي المقابل، توقع مجلس تنمية الزراعة والبستنة البريطاني «AHDB»، الأسبوع الماضي، أن يسجل محصول القمح 14.95 مليون طن، ارتفاعًا من 13.99 مليون في عام 2021، وأعلى مستوى له في 3 سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الصلب إنتاج القمح تكاليف الإنتاج سوق الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات