2 مايو 2024 12:35 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

موجة الحر تشكل مخاطر على محصول القمح في الاتحاد الأوروبي.. اعرف التفاصيل

محصول القمح في الاتحاد الأوروبي
محصول القمح في الاتحاد الأوروبي

يتوقع معظم المحللين الاقتصاديين، انخفاض محصول القمح في الاتحاد الأوروبي هذا العام مقارنة بمحصول 2021 القياسي في رومانيا وبلغاريا وبعد ربيع جاف في فرنسا، حيث بلغت درجات الحرارة في فرنسا 40 درجة مئوية محليًا يوم الخميس، مقتربة من المستويات التي شهدتها إسبانيا في الأسبوع الماضي.

وقال أوريلين بلاري، محلل المحاصيل في شركة إستراتيجي جرينز الاستشارية: "إنها مخاطرة إضافية بالنظر إلى أننا خرجنا من ربيع جاف ... نتوقع المزيد من الخسارة في العائد المحتمل"، نقلًا عن رويترز.

ويتوقع المحللون أن يتراوح محصول القمح اللين في فرنسا، باستثناء القمح الصلب، بين 33 و 34 مليون طن، انخفاضًا من 35.5 مليون طن العام الماضي، حيث يأخذون في الحسبان قلة البذور والمحصول المختلط، وقد تؤدي موجة الحر إلى تفاقم الانخفاض المتوقع في إنتاج القمح هذا العام في إسبانيا وكذلك في إيطاليا.

وفي رومانيا، قال وزير الزراعة أدريان شيسنو لرويترز هذا الأسبوع إن سوء الأحوال الجوية وارتفاع تكاليف الإنتاج ستدفع المحصول إلى ما دون مستوى العام الماضي البالغ 11.3 مليون طن، مضيفًا إن البلاد سيكون لديها كميات كبيرة للتصدير.

وفي بلغاريا، كان من المتوقع حدوث انخفاض في المحصول عن العام الماضي البالغ 7.1 مليون طن، لكن الأمطار الأخيرة من شأنها أن تساعد في الحد من هذا الانخفاض.

وقال رئيس الرابطة الوطنية لمنتجي الحبوب في بلغاريا، كوستدين كوستدينوف: "نتوقع حصادًا جيدًا ، لكن يجب أن تلاحظ أنه في العام الماضي كان لدينا محصول قياسي".

أما في بريطانيا، توقع مجلس تنمية الزراعة (AHDB) الأسبوع الماضي محصول 14.95 مليون طن، ارتفاعًا من 13.99 مليون في عام 2021 وأعلى مستوى في ثلاث سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح في الاتحاد الأوروبي القمح اللين القمح الصلب إنتاج القمح في إسبانيا إنتاج القمح في فرنسا إنتاج القمح في الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات