5 مايو 2024 00:52 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تتخذ إجراءات طارئة لتأمين إمداداتها من الغاز

إمدادات الغاز من ألمانيا
إمدادات الغاز من ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الأحد، اتخاذ إجراءات طارئة لتأمين إمداداتها من الغاز في مواجهة انخفاض الكميات الروسية المسلّمة، بما في ذلك زيادة استخدام الفحم.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية، في بيان اليوم الأحد، "بهدف تقليل استهلاك الغاز يجب استخدام كميات أقل من الغاز لتوليد الكهرباء، وبالتالي سيتعين استخدام محطات الطاقة العاملة بالفحم بشكل أكبر".

وفي هذا الصدد، قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك "إنه أمر مزعج، لكن من الضروري تقليل استهلاك الغاز".

وتشمل حزمة الإجراءات تطبيق نظام "مزاد" لبيع الغاز للصناعيين، ما سيمنح الفرصة بخفض الاستهلاك في قطاع التصنيع الألماني، فضلا عن تخصيص اعتمادات جديدة من المصرف العام "ك.ف.في" لضمان ملء خزانات الغاز في البلاد.. وقد جاءت هذه الخطوة ردا من الحكومة الألمانية على إعلانات شركة "جازبروم " الروسية خفضا في شحنات الغاز عبر خط أنابيب "نورد ستريم1" على خلفية التوترات بين الدول الغربية وروسيا بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو أن إمدادات الطاقة، بما فيها الغاز الطبيعي، في البلاد مستقرة ومؤمنة بشكل كامل، قائلا "إن شحنات من الغاز الطبيعي والنفط الخام تصل يوميا وفقا للعقد والجدول ودون أي انقطاع".

وأشار إلى أن المجر لديها عقد طويل الأجل لشراء الغاز مدته 15 عاما مع شركة "غازبروم" الروسية، مضيفا "في ظل توارد أنباء تفيد بأن "جازبروم" ستوقف عمليات التسليم إلى بعض الدول، أأجريت اتصالات بشأن إمدادات موارد الطاقة مع الرئيس التنفيذي لشركة "جازبروم" أليكسي ميلر ونائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفيك، وأكدا لي أن روسيا ستفي بالتزاماتها التعاقدية تجاه المجر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا إمدادات إمدادات الغاز الغاز المجر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات