18 أبريل 2024 16:06 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

11 معلومة عن أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط «كابيتال بارك»

مشروع حدائق كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية
مشروع حدائق كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية

تستكمل الجمهورية الجديدة، انجازاتها غير المسبوقة نحو تحقيق رؤية مصر 2030، وذلك بمتابعة التوسع في بناء المشروعات القومية الهامة، ولعل أبرزها؛ مشروع حدائق كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية .

مشروع حدائق كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية

وتقوم الدولة بتشييد هذا المشروع العملاق على الطراز العالمي، إذ تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة، على الحدائق المركزية «كابيتال بارك»، التي تعد أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم، إذ يبلغ طولها أكثر من 10 كم، وعقب الانتهاء من تنفيذها، سيتاح لجميع المواطنين زيارتها والتمتع بها، كمتنفس لهم.

آخر مستجدات مشروع حدائق كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية

وفي هذا الصدد، اجتمع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي بمشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واستشاري المشروع.

وخلال اجتماعه قام بالتشديد على ضرورة العمل في ورديات عمل على مدار الـ24 ساعة، والمتابعة المستمرة من أجل الانتهاء من مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الوقت المحدد، حيث إنه من أهم المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة، ومن أهم العلامات المميزة بها، بجانب مشروع منطقة الأعمال المركزية، وسيسهم فى خلق بيئة جديدة، وتحقيق جودة الحياة للمواطنين، وسيضفى قيمة كبيرة على المناطق المحيطة به، حيث إنه ولأول مرة بمصر يتم تنفيذ حدائق بهذا الحجم.

مزايا مشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك»

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك»، يتكون من 3 قطاعات، ويعد أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وسيوفر المشروع مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، يسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع، ويحتوى المشروع على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، ويضم المكونات التالية (بحيرة القراءة والعلوم - حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الريفي - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - السينما المفتوحة - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الرفاهية - حديقة ذات طابع إسلامي).

وبالتالي فإننا نلخص معكم أبرز 11 معلومة عن أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط «كابيتال بارك»

11 معلومة عن أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط «كابيتال بارك»

  1. «كابيتال بارك» أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم.
  2. يبلغ طولها أكثر من 10 كم، تمتد من بداية مدخلها من اتجاه القاهرة الجديدة وبامتداد المدينة بطول 10 كم للمرحلة الأولى.
  3. تقع على مساحة نحو ألف فدان وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية ويمكن الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.
  4. تحتوى على مساحات خضراء شاسعة وبحيرات وملاعب ومسارات للدراجات ومجمعات مطاعم ومناطق ترفيهية، وبها مساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية.
  5. ستضم «بحيرة القراءة والعلوم وحديقة تعليمية للأطفال إلى جانب الساحة الاحتفالية وبحيرة الفنون»
  6. ستضم أيضًا «الحديقة التراثية - النادي الريفي - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - السينما المفتوحة - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الرفاهية - حديقة ذات طابع إسلامي».
  7. جميع الخدمات بها ستعمل بالذكاء الاصطناعي وتشمل عدادات الكهرباء والمياه والغاز.
  8. تقع «كابيتال بارك» بين محوري الشيخ محمد بن زايد الشمالي والجنوبي.
  9. تضم 8 مشروعات، منها: «مشروعات تنسيق الموقع، مشروعات استثمارية، مشروعات خدمية»، ومتاحة لجميع قاطني ووافدي المدينة وتعتبر متنزهًا رئيسيًا.
  10. تنقسم «كابيتال بارك» من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية وطابعًا بصريًّا وعمرانيًّا مميزًا.
  11. يوجد بها 36 بوابة دخول للحديقة المركزية، لخدمة ممرات المشاة البالغ طولها 22 كم.
ccd235cfc456.jpg
d5eef18b92d3.jpg
e0f7e8fc1c80.jpeg
e44d922d8738.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع حدائق كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية كابيتال بارك العاصمة الإدارية الجديدة الحدائق المركزية أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط ثاني أكبر حديقة على مستوى العالم أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات