23 فبراير 2024 12:29 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

28 يونيو الجاري.. «إنفنيتي» تبدأ تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية

تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية بشركة إنفنيتي
تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية بشركة إنفنيتي

كشفت شركة إنفنيتي، الشركة الرائدة في توفير حلول الطاقة المتجددة في مصر، عن موعد بدء تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية، مؤكدة أنه سيتم ذلك اعتبارًا من 28 يونيو 2022.

موعد بدء تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية بشركة إنفنيتي

وأشارت الشركة إلى أنه في إطار اللوائح الحكومية طبقًا للقرار الوزاري رقم 14 لسنة 2022 الذي أصدرته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتاريخ 26 يناير 2022، سيلتزم مستخدمي السيارات الكهربائية بدفع تعريفة شحن السيارات الكهربائية في جميع محطات الشحن وذلك اعتبارًا من 28 يونيو 2022. وعلى ذلك سيتمكن العملاء من شحن سياراتهم بالتيار المتردد مقابل 1.89 جنيه مصري / كيلووات ساعة و3.75 جنيه مصري / كيلووات ساعة لشحن التيار المستمر.

ومن هذا المنطلق، يمكن للعملاء دفع قيمة الشحن من خلال المحفظة الاليكترونية الخاصة بهم على تطبيق InfinityEV، حيث يمكنهم إعادة شحن رصيدهم باستخدام بطاقات الخصم أو الائتمان الخاصة بهم واستخدام ذلك الرصيد في شحن سياراتهم الكهربائية عن طريق مسح شاشة الهاتف من خلال تطبيق InfinityEV أمام شاحن إنفنيتي في المحطة في حالة وجود الرصيد الكافي لذلك في محافظهم الإلكترونية. أما عملائنا الحاليين الذين لا يزالون يستخدمون بطاقات شحن إنفنيتي فعليهم ربط بطاقاتهم بالتطبيق للاستمرار في الاستفادة من خدمات الشحن التي نقدمها.

ومن ناحيته، علق شمس عبد الغفار، العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في شركة إنفنيتي، قائلًا: «في إطار حرصنا على تعزيز منظومة شحن السيارات الكهربائية والتزاماً منا بالقوانين واللوائح المطبقة في مصر؛ سنبدأ في تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية كما أقرتها الحكومة، ولقد حرصنا على أن تتم عملية الشحن والدفع بسلاسة وذلك من خلال أكبر شبكة شحن للسيارات الكهربائية، وإننا نسعى منذ انطلاق اعمالنا لتعزيز ونشر ثقافة شحن واستخدام السيارات الكهربائية في مصر ونأمل أن يواصل عملائنا الاستمتاع بما نقدمه من خدمات وأن يقدروا جهودنا التي نبذلها في هذا القطاع ويظلوا شركاء داعمين لنا كما اعتدنا منهم».

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إنفنيتي تمتلك أكبر شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية والتي ضم أكثر من 90 محطة وبها أكثر من 300 نقطة شحن تتواجد في جميع طرق السفر الرئيسية في كل من القاهرة والإسكندرية والغردقة والإسماعيلية والعين السخنة وغيرها الكثير.

وتقع المحطات التي تضمها الشبكة أيضًا في المناطق التي تتميز بكثافتها المرورية العالية، كما تم اختيارها بعناية في عدد من محطات الوقود والمولات التجارية عالية الازدحام والمجتمعات السكنية الشهيرة.

توفير حلول الطاقة المتجددة في السوق المحلي

علمًا أن إنفنيتي قد تأسست عام 2014 وتُعد الشركة المصرية الوحيدة المتخصصة بالكامل في توفير حلول الطاقة المتجددة في السوق المحلي، تقوم الشركة بتطوير حلول مبتكرة للطاقة النظيفة وإقامة مشروعات بكافة الأحجام وفي العديد من القطاعات. وعلى مدار ما يقرب من 10 سنوات، تمكنت إنفنيتي من أن تصبح في مقدمة الشركات الرائدة في مسيرة التحول لقطاع الطاقة وخلق مستقبل مستدام في مصر وأفريقيا، من خلال حلول الطاقة المجدية اقتصاديًا والتي تم تطويرها بكل دقة لتيسير الحصول على طاقة كفء ومستدامة للجميع. وحتى الآن، بلغ حجم الاستثمارات الإجمالية لمشروعات الشركة حوالي 350 مليون دولار، بإجمالي قدرات تصل إلى 236 ميجاوات في ست مشروعات كبيرة عاملة في السوق المحلي.

كما تعتمد الشركة على مصادر متنوعة في توليد الطاقة-مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتحويل المخلفات لطاقة، بالإضافة لتقديم خدمات توزيع الطاقة وحلول شحن السيارات الكهربائية على 3 مستويات: مستوى المدن والبنية التحتية، الحلول التجارية والصناعية، والحلول المقدمة للمنازل.

وتقدم الشركة أيضًا حلولًا متكاملة للهندسة والمشتريات والإنشاءات، بما في ذلك حلول التصميم والمشتريات والإنشاءات والتشغيل التجريبي لمحطات توليد الطاقة وحلول توليد الطاقة الشمسية في أماكن انتظار السيارات وفوق الأسطح، إلى جانب خدمات التشغيل والصيانة من أجل زيادة عوائد مالكي مشروعات الطاقة الشمسية. إنّ خدمات إنفنيتي لإدارة أصول توليد الطاقة تضمن تحسين الأداء الإداري والمالي على مدار العمر الإنتاجي للمشروع.

كما تُعد إنفنيتي من أكثر الشركات المصرية إسهامًا في مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي يمثل أكبر مجمع لتوليد الطاقة الشمسية في أفريقيا بإجمالي قدرات توليد تصل إلى 1465 ميجاوات، ومنذ عام 2018، قامت إنفنيتي بتأسيس أكبر شبكة لشحن السيارات الكهربائية في مصر تضم أكثر من90 محطة للشحن بها 300+ نقطة شحن في 10 محافظات.

7a1dc236ff2a.jpeg
b47b128d7ef2.jpeg
d28dcecde232.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة إنفنيتي تطبيق تعريفة شحن السيارات الكهربائية توفير حلول الطاقة المتجددة في السوق المحلي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات