6 مايو 2024 04:40 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بايدن يرفض خفض الرسوم الجمركية على الأخشاب الكندية

عمال يفرغون الأخشاب في شركة أونتاريو - كندا
عمال يفرغون الأخشاب في شركة أونتاريو - كندا

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، اليوم الاربعاء، إن الرئيس الأمريكي ليس من المتوقع أن يخفض الرسوم الجمركية الأمريكية على الخشب الكندي، في إطار تخفيف محتمل للتعريفات الجمركية يفكر فيه لمحاربة التضخم.

وأوضحت يلين خلال زيارة إلى محمية قبيلة روزبود سيوكس في داكوتا، أن رسوم مكافحة الدعم البالغة 11.64% على معظم واردات الأخشاب الكندية ليست قيد الدراسة، على الأقل كجزء من الأشياء التي يبحث عنها الرئيس حاليًا، وفقًا لرويترز.

جدير بالذكر، أن وزيرة المالية الكندية، كريستيا فريلاند، اقترحت على يلين في منتدى عام أن خفض التعريفات سيكون أحد السبل لتخفيف التضخم، وإنهاء نزاع تجاري طويل الأمد بين الشركاء التجاريين لأمريكا الشمالية، لاسيما بعدما ارتفعت أسعار الأخشاب ومواد البناء خلال العام الماضي مع انحسار جائحة كورونا.

كما يدرس بايدن إلغاء الرسوم الجمركية على مجموعة من السلع الصينية لكبح التضخم، لكن من غير المحتمل اتخاذ قرار قبل قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل، ومن المحتمل أن تكون التخفيضات كبيرة، لكن الحجم لم يتحدد بعد.

وأضافت مارجريت سيكوتا، المسئولة التجارية الأمريكية عن شركة الضغط في الكابيتول، أنه من المرجح أن يكون لتخفيف الرسوم الجمركية تأثير محدود على التضخم، وقد يستغرق حوالي ثمانية أشهر حتى يصبح فعالًا بالكامل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرسوم الجمركية التضخم الأخشاب قمة مجموعة السبع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات