29 أبريل 2024 00:32 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لأول مرة منذ شهرين.. انخفاض صادرات السيارات الصينية إلى روسيا

السيارات - أرشيفية
السيارات - أرشيفية

ذكرت صحيفة «Kommersant» اليومية، أن صادرات الصين من السيارات إلى روسيا تنخفض لأول مرة منذ شهرين، وسط تباطؤ في الطلب وتعطل سلاسل التوريد بسبب حرب موسكو في أوكرانيا.

ووفقًا لبيانات الجمارك الصينية، استلمت الصين ما يقرب من 32 مليون دولار من سيارات الركاب المصدرة إلى روسيا في مايو، انخفاضًا من 84.6 مليون دولار في أبريل، و190.7 مليون دولار في مارس.

فيما زادت حصة العلامات التجارية للسيارات الصينية في السوق الروسية بمعدل أقل من 1% في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022 نقلاً عن بيانات اتحاد الشركات الأوروبية.

كما انخفضت شحنات قطع غيار السيارات، التي بدأت شركات صناعة السيارات الروسية في شرائها من الصين، بعد أن علقت كبرى الشركات المصنعة الغربية أعمالها الروسية، من 117.1 مليون دولار في فبراير إلى 81.3 مليون دولار في مايو.

وشهد سوق السيارات في الصين في أبريل أسوأ شهر له منذ أوائل عام 2020 إزاء عمليات الإغلاق التي خلفتها الموجة الأخيرة من جائحة فيروس كورونا، وإغلاق المصانع وقضايا سلاسل التوريد العالمية.

وتأتي البيانات مع إغلاق 18 مصنع سيارات من أصل 20 في روسيا منذ غزو أوكرانيا في فبراير، حيث أمر الرئيس فلاديمير بوتين، مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بصياغة استراتيجية إنعاش لصناعة السيارات الروسية بحلول الأول من سبتمبر.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسية، دينيس مانتوروف، إنه سيتم تخصيص 20.7 مليار روبل، أي نحو 376.7 مليون دولار لدعم الطلب وتطوير صناعة السيارات بالبلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سلاسل التوريد العلامات التجارية صناعة السيارات قطع غيار السيارات فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات