29 أبريل 2024 09:07 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«Toyota» اليابانية تعلق خط إنتاجها المحلي خلال يونيو ويوليو

عمال يتواجدون بخط إنتاج شركة تويوتا
عمال يتواجدون بخط إنتاج شركة تويوتا

أعلنت شركة تويوتا موتور«Toyota Motor» اليابانية، اليوم الخميس، انها تعتزم تعليق إنتاج خط الإنتاج المحلي خلال شهري يونيو ويوليو من العام الجاري 22، وذلك بسبب نقص أشباه الموصلات وتفشي جائحة كورونا في أحد مورديها، وهي الصين.

وقالت الشركة في بيانها، والتي نقلته وكالة رويترز، إن هذا القرار يعد المرة الثالثة التي تعدل فيها أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات خطط الإنتاج لشهر يونيو، والتي انخفضت بنحو 12%عن خطتها الأصلية، كما أضافت أنها ستنتج 750 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم لهذا الشهر، ولم تكشف عن عدد المركبات التي تهدف إلى إنتاجها لشهر يوليو، دون تغيير في هدف الإنتاج العالمي لحوالي 9.7 مليون سيارة لهذا العام.

أشارت تويوتا سابقًا، أن تغيير الخطط الإنتاجية يرجع إلى نقص الأجزاء الناجم عن عمليات إغلاق جائحة كورونا في الصين ونقص أشباه الموصلات، بينما بررت الشركة تعليق إنتاجها هذه المرة، إلى اضطرابات في التوظيف في أحد الموردين بسبب تفشي فيروس كورونا وخلل في معدات الإنتاج في مورد آخر.

وأضافت الشركة أن نقص أشباه الموصلات وانتشار فيروس كورونا وعوامل أخرى تجعل من الصعب التطلع إلى المستقبل لعدة أشهر، ومع ذلك سنواصل بذل أقصى الجهود لتسليم أكبر عدد ممكن من المركبات لعملائنا في أقرب وقت ممكن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نقص أشباه الموصلات فيروس كورونا صناعة السيارات الإنتاج العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات