5 مايو 2024 06:28 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدير «هارودز»: نستخدم الذكاء الاصطناعي للوصول للمستهلكين حول العالم

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

قال مايكل وارد المدير التنفيذي لمجموعة هارودز، إن الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي وتستفيد من البيانات المتاحة للوصول إلى ملايين المستهلكين حول العالم في ظل التوجه نحو المنصات الإلكترونية للتسوق.

وقال المدير التنفيذي لـهارودز في جلسة أدارتها الإعلامية فرانسيس لاكوا، بتلفزيون "بلومبرج" صباح اليوم ضمن فعاليات منتدى قطر الاقتصادي، إننا نحاول الاستفادة من التطور التكنولوجي ولكن لا نرسل إلى العملاء سوى المنتجات التي يحتاجونها بالفعل.

وأوضح أن جائحة كورونا كوفيدـ19 قد أثرت على نمط الاستهلاك فقد تحول المستهلكون إلى التسوق عبر المنصات الالكترونية وهو ما واكبناه للوصول إلى المستهلك، فضلا عن تعزيز متجرنا الرئيسي بالسلع والخدمات التي لا تتوفر سوى في هارودز، فمثلا هناك حقيبة بـ42 ألف يورو توجد فقط لدينا، لافتا إلى أهمية تعزيز العلاقة والولاء مع كبار المؤسسات المنتجة والتي تحرص أن تعرض منتجاتها في هارودز.

وأضاف أن السعي للرفاهية لاحد له عند المستهلكين فهناك من يريد اقتناء خاتم مثلا بـ6 ملايين دولار، فضلا عن الاهتمام بالمنتجات الحديثة مثل الساعات الالكترونية والتي لم تؤثر على الساعات التقليدية حتى الآن، منوها بأنه خلال عمليات الإغلاق إبان الجائحة ظهرت أنماط استهلاكية جديدة ربما تكون أكثر عملية فمثلا لم تعد البدلات الرسمية رائجة.

وأعرب المدير التنفيذي لمجموعة هارودز خلال الجلسة عن اهتمام إدارة المتجر بتطوير خدمة العملاء وموظفي المبيعات لتعزيز الخدمات للمستهلكين، مؤكدا أن هارودز يحافظ على هويته البريطانية ويعمل على تقديم المنتجات البريطانية إلى المستهلكين في دول الخليج والصين مثلا، اعتمادا على الجودة والخدمات المتميزة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة هارودز الذكاء الاصطناعي المستهلكين المنصات الإلكترونية منتدى قطر الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات