18 مايو 2024 18:29 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
اقتصاد

الصين تعلن حزمة إجراءات تحفيزية لدعم الاقتصاد.. تعرف عليها

الصين تعلن حزمة عقوبات جديدة لدعم الاقتصاد
الصين تعلن حزمة عقوبات جديدة لدعم الاقتصاد

أعلن مجلس الوزراء الصيني، اليوم الثلاثاء، عن حزمة من 33 تدبيرًا تغطي السياسات المالية والاستثمارية والصناعية، لإنعاش اقتصادها المتضرر من جائحة كورونا، مضيفًا أنه سيفحص كيفية تنفيذ حكومات المقاطعات لتلك الإجراءات.

حزمة الإجراءات التحفيزية

أمرت الحكومة المحليات بعدم توسيع القيود على مشتريات السيارات، لإنعاش الاستثمار والاستهلاك، وقالت إن تلك التي لديها قيود بالفعل يجب أن تزيد تدريجياً حصصها على ملكية السيارات، كما أكدت أنها ستخفض ضريبة شراء السيارات ذات المحركات الصغيرة إلى النصف.

كما ستعمل الصين على تعزيز التنمية الصحية لشركات المنصات، والتي من المتوقع أن تلعب دورًا في استقرار الوظائف، وفي الوقت نفسه، سيتم تشجيع شركات المنصات أيضًا على تحقيق اختراقات في مجالات تشمل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتقنيات blockchain، في أحدث مؤشر على أن الصين تخفف من قمع منصات التجارة الإلكترونية وعمالقة التكنولوجيا.

وفيما يخص الاستثمارات، ستوسع الصين أيضًا الاستثمار الخاص، كما ستسرع بناء البنية التحتية، بجانب تحفيز شراء السيارات والأجهزة المنزلية، لتحقيق الاستقرار في الاستثمارات.

وفيما يتعلق بالسياسات النقدية والمالية، ستعزز الصين كفاءة التمويل عبر أسواق رأس المال، من خلال دعم الشركات المحلية للإدراج في هونج كونج، والترويج لعمليات الإدراج الخارجية من قبل شركات المنصات المؤهلة.

كما تعهد مجلس الدولة بمواصلة خفض تكاليف الاقتراض الحقيقية، وتعزيز الدعم المالي للبنية التحتية والمشاريع الكبرى، بجانب إصدار السندات الحكومية المحلية الخاصة والدعم النقدي للشركات التي توظف خريجي الجامعات.

وقال مجلس الدولة، إن السلطات ستقدم أيضًا حسومات ائتمانية ضريبية لمزيد من القطاعات، كما ستسمح للشركات في الصناعات التي تضررت بشدة من قيود متحور أوميكرون، بتأجيل مدفوعات الضمان الاجتماعي، وتشمل التدابير الأخرى سياسات لضمان أمن الطاقة والغذاء، واستقرار سلاسل التوريد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإجراءات التحفيزية السياسيات المالية والنقدية الذكاء الاصطناعي التجارة الإلكترونية خريجي الجامعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات