17 مايو 2024 03:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هيونداي تستثمر 5 مليارات دولار في أمريكا حتى 2025

مجموعة هيونداي
مجموعة هيونداي

قالت مجموعة هيونداي موتورالكورية الجنوبية، اليوم الأحد، إنها ستستثمر 5 مليار دولار إضافية في الولايات المتحدة بحلول عام 2025؛ من أجل تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية في التكنولوجيا المتقدمة، مثل الروبوتات والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي.

وأضافت ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث مبيعات السيارات، وفقًا لما ذكرته «رويترز»، أن الاستثمارات تم الإعلان عنها خلال زيارة الرئيس جو بايدن، إلى كوريا الجنوبية، دون تحديد أين سيتم استثمار 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة.

كما أعلنت المجموعة، التي تضم هيونداي موتور وكيا كورب، الجمعة الماضية، خطط لاستثمار 5.5 مليار دولار في جورجيا؛ لبناء مرافق للسيارات الكهربائية والبطاريات، حيث يرفع الاستثمار الجديد إجماليه المخطط له في الولايات المتحدة حتى عام 2025 إلى حوالي 10 مليارات دولار، متفوقًا عن 7.4 مليار دولار التي أعلنت عنها الشركة العام الماضي.

ومن جانبه أكد بايدن، الرئيس الأمريكي، أن بلاده أصبحت بفضل شركة هيونداي جزء من قطاع السيارات التحويلي.

وأعرب أويسون تشونغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة «Hyundai Motor Group Euisun Chung»، عن ثقته في نجاح المصنع الجديد في جورجيا، مشيرًا إلى أن المصنع سيساعد الشركة أن تصبح رائدة في صناعة السيارات الأمريكية، فيما يتعلق ببناء سيارات كهربائية عالية الجودة للعملاء في الولايات المتحدة.

وكشفت الشركة الأربعاء الماضي، عن خطتها لاستثمار 21 تريليون وون، أي ما يعادل نحو 16 مليار دولار حتى عام 2030؛ لتوسيع أعمالها في مجال السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة هيونداي استثمارات الذكاء الاصطناعي الروبورتات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات