28 مارس 2024 22:49 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

إندونيسيا تثبت سعر الفائدة عند مستوى قياسي منخفض مع ترقب مسار التضخم

البنك المركزي الإندونيسي
البنك المركزي الإندونيسي

أبقى البنك المركزي الإندونيسي، خلال اجتماع اليوم 23 يونيو 2022، سعر الفائدة لإعادة الشراء لمدة 7 أيام ثابتًا عند مستوى قياسي منخفض بلغ 3.5%، بما يتماشى مع توقعات السوق، موضحًا أنه لا يزال يراقب مخاطر التضخم المتزايدة، وسيعدل السياسة النقدية وفقًا لذلك.

وذكر بيرى راجيو، محافظ بنك إندونيسيا، وفقًا لبيانات موقع تريدنج إيكونوميكس، أن معدل التضخم قد يكون أعلى بقليل من المستهدف هذا العام عند مستوى 4.2% بنهاية السنة الجارية مقارنة بالمستوى المرجو المقدر بـ4%، مضيفًا أن السلطات اتخذت إجراءات لاحتواء آثار التضخم المستورد.

وأضاف أنه تم استيعاب ما يقرب من 119 تريليون روبية إندونيسية من المعروض النقدي، بعد رفع الحد الأدنى لمتطلبات الاحتياطي القانوني بالروبية لـBUK «البنوك التجارية التقليدية» إلى 6% في الأول من يونيو الجاري.

وارتفع معدل التضخم السنوي إلى 3.55% في مايو الماضي، ليمثل أعلى مستوى منذ ديسمبر2017 ، لكنه لا يزال أقل من السقف المستهدف للبنك المركزي المقدر عند مستوى 4%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الإندونيسي سعر الفائدة معدل التضخم التضخم المستورد معدل التضخم السنوي مخاطر التضخم روبية إندونيسية السياسة النقدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات