28 مارس 2024 19:31 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

هبوط عقود الخشب الآجلة بنهاية التداولات الأسبوعية

الخشب
الخشب

تحولت العقود الآجلة للأخشاب في شيكاغو إلى الانخفاض بأخر جلسات التداول الأسبوعية، نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم اللذان يضران بالطلب على البناء.

جاء ذلك بعد أن شهدت تقلبات على مدار الأسبوع وسط المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وكندا بشأن الرسوم الجمركية على الخشب الكندي.

وانخفض معدل بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بنسبة 14.4% على أساس شهري في مايو 2022، وهي أكبر نسبة منذ أبريل 2020، بينما بلغ متوسط معدل الرهون العقارية ذات الفائدة الثابتة لمدة 30 عامًا 5.98% في يونيو، وهو أعلى معدل منذ نوفمبر 2008.

أسعار الخشب العالمية

أغلقت عقود الخشب الآجلة في بورصة شيكاغو، تسليم يوليو منخفضة بنسبة 1.36% لتسجل 608.6 دولار لكل ألف قدم متري بنهاية تداولات الجمعة، و هبط عقد سبتمبر إلى 581 دولار ألف قدم متري بنسبة 1.07%.

وطالب بناة المنازل في الولايات المتحدة، الذين يعانون من تضخم أسعار الخشب ومواد البناء الأخرى، إدارة الرئيس جو بايدن بإلغاء رسوم مكافحة الدعم ومكافحة الإغراق المفروضة على الخشب اللين الكندي والتي تتراوح من 6.75 - 20.24%، اعتمادًا على الجودة.

وقالت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي الأربعاء الماضي، إن الولايات المتحدة منفتحة على مفاوضات جديدة مع كندا لحل نزاع طويل الأمد بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية على الأخشاب اللينة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الخشب العالمية بورصة شيكاغو الخشب الكندي أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات