29 أبريل 2024 08:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا ترفع صادراتها من الحبوب الزراعية لـ50% رغم حصار موانيها البحرية

مخازن محاصيل زراعية - أرشيفية
مخازن محاصيل زراعية - أرشيفية

قال أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية الأوكرانية، اليوم الأحد، إنه في إطار معالجة أزمة الغذاء العالمية الناجمة عن الحصار الروسي للمواني البحرية الأوكرانية، تزيد أوكرانيا صادراتها من الحبوب عبر حدودها الغربية بنسبة 50% شهريًا.

وذكرت وزارة البنية التحتية، وفقًا لتقارير «Ukrinform»، أنه وسط الحصار المستمر على المواني البحرية الأوكرانية، فإنها تعمل يوميًا لإطلاق طرق برية لزيادة الصادرات الزراعية، لا سيما عبر الحدود الغربية لأوكرانيا مع بولندا وسلوفاكيا والمجر ورومانيا ومولودوفا.

وأضافت الوزارة، أن هناك حاجة ماسة إلى تصدير محاصيل العام الماضي بشكل عاجل، مشيرة إلى أنه يمكن أن نصل في غضون أشهر قليلة إلى متوسط ​​الحجم الشهري العادي الذي كان لدينا من قبل عبر موانينا قبل أزمة الحرب.

ووفقًا لما ورد سابقًا، لا يزال أكثر من 20 مليون طن من الحبوب الزراعية الأوكرانية عالقة في المواني البحرية الأوكرانية؛ نتيجة للعمليات العسكرية التي شنتها روسيا ضد أوكرانيا.

وأوضح ميكولا سولسكي، وزير السياسة الزراعية والغذاء الأوكراني، وفقًا لوكالة الاستشارات الزراعية أبك إنفورم، أنه خلال الشهرين المقبلين، سيتم تقديم مخازن الحبوب وقطع الأراضي الخاصة ببنائها بالقرب من الحدود الغربية الأوكرانية للشركات المحلية بشروط تمويل مواتية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الغذاء العالمية الحبوب الزراعية الصادرات الزراعية أوكرانيا روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات