28 أبريل 2024 23:23 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسئول أوكراني يطالب الغرب بحظر واردات الغاز الطبيعي الروسي

أندري يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني
أندري يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني

قال أندري يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، اليوم الأحد، إن الضربات الصاروخية الأخيرة التي شنتها روسيا على كييف، تظهر أن العقوبات الدولية يجب أن تكون أكثر صرامة، وأن تشمل حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الغاز الطبيعي الروسي.

وأكد يرماك، حسبما أشارت رويترز، أن العقوبات يجب أن تكون أكثر صرامة، مضيفًا أن فرض حظر على صادرات الذهب أمر جيد، لكن حظر الغاز الطبيعي ضروري في حزمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي والاقتصادات المتقدمة الأخرى فرضت عقوبات على النفط والفحم الروسي، لكنهم أحجموا عن حظر واردات الغاز الطبيعي، الأمر الذي صاحبه مستويات قياسية لأسعار الغاز، فقد أدى تباطؤ التدفقات من روسيا في الأيام الأخيرة، إلى تعميق المخاوف بشأن العرض في أشهر الشتاء التي يرتفع فيها الطلب.

وأعلنت شركة الغاز الروسية غازبروم، في وقت سابق من الشهر الجاري، قرارها بتقليص حجم الصادرات إلى 67 مليون متر مكعب يوميًا، أي ما يعادل حوالي 30,414,741 كيلوواط/ ساعة، بما يمثل نحو 40% من إجمالي التدفقات، وهو ما أرجعته إلى تأخير إعادة المعدات التي تتم صيانتها بواسطة شركة «Siemens Energy» الألمانية في كندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع النفط الفحم شركة غازبروم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات