18 مايو 2024 05:33 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«محافظ أسيوط»: توريد أكثر من 168 ألف طن قمح حتى الآن

القمح
القمح

أكد عصام سعد، محافظ أسيوط أنه تم توريد 168 ألفًا و651 طن من محصول القمح إلى 30 شونة وصومعة بجميع قرى ومراكز المحافظة حتى الآن.

ولفت سعد، إلى استمرار استلام الأقماح بكافة الأماكن حتى يوم 30 أغسطس القادم أو إنتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز، بمتوسط إنتاجية الفدان تصل إلى 18 أردبًا للفدان.

وأضاف المحافظ، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم اتخاذ خطوات جادة بتذليل كافة العقبات والحرص على تنفيذ عمليات التوريد في سهولة ويسر وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك، والعمل على زيادة الكميات المقرر توريدها من القمح المحلي، فضلًا عن حصول المزارعين والموردين والتجار على حصتهم من النخالة الخشنة عن كل 12 أردبًا يتم توريدها.

وأشار إلى المتابعة اليومية لأعمال توريد القمح سواء عن طريق جولاته الميدانية المستمرة للقرى والنجوع والصوامع والشون والمطاحن، أو عن طريق الاجتماعات الدورية واللقاءات المكتبية أو التقارير الدورية من الجهات المعنية في هذا الشأن.

وشدد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لأعمال توريد المحصول، والحفاظ على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة ومن أهم محاصيل الأمن الغذائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح موسم التوريد موسم توريد القمح الصوامع أسيوط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات