30 أبريل 2024 16:33 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الحظر.. الهند تصدر 1.8 مليون طن قمح لأكثر من 10 بلاد

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية

كشف وزير الغذاء الهندي، سودهانشو باندي، أن البلاد صدرت 1.8 مليون طن من القمح إلى أكثر من عشرة بلدان، بما في ذلك بنجلاديش وأفغانستان، منذ قرار حظر تصدير الحبوب في 13 مايو الماضي.

وقال باندي، خلال مؤتمر وزاري حول الاتحاد من أجل الأمن الغذائي العالمي عقد في برلين بألمانيا، الاثنين، إن الهند أخذت دائمًا احتياجات العالم في الاعتبار، حتى أثناء الوفاء بالالتزامات المرهقة، المتمثلة في إطعام سكانها البالغ عددهم 1.38 مليار نسمة، حسبما ذكرت وكالة The Economic Times.

وأوضح الوزير، أنه من المهم هنا توضيح أن القرار الأخير الذي اتخذته حكومة الهند «GoI» لإحداث اللوائح الخاصة بصادرات القمح قد اتخذ أساسًا لحماية السوق المحلي، بالإضافة إلى توفير الإمدادات للدول الضعيفة التي لا يمكن ضمان الإمدادات لها حسب قوى السوق، فقد استمرت الهند في التزامها بتلبية الاحتياجات الحقيقية للدول المجاورة، والدول التي تعاني من عجز غذائي من خلال آلية بين الحكومات وأيضًا للوفاء بالتزامات التوريد التي تم التعهد بها بالفعل.

فقد أرسلت نيودلهي، عدة شحنات من المساعدات الإنسانية لشعب أفغانستان، بما في ذلك 33 ألف طن من القمح، بالتزام إجمالي قدره 50 ألف طن، قدمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وتستمر في القيام بذلك في أعقاب الدمار الذي سببته الزلزال.

كما أكد الوزير، أن الهند قد اعترفت بالجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي، مؤكدًا أن بلاده ترحب أيضًا بتوصية فريق عمل مجموعة الاستجابة للأزمات العالمية، بإعفاء مشتريات الغذاء من قبل برنامج الغذاء العالمي للمساعدات الإنسانية من قيود تصدير الأغذية بأثر فوري.

ويرى باندي، أن التكنولوجيا الرقمية الآن تلعب دورًا مهمًا في تمكين المزارعين في الهند من خلال تقييم المحاصيل ورقمنة سجلات الأراضي، كما تم تعزيز البنية التحتية لمرحلة ما بعد الحصاد، بما في ذلك من خلال إنشاء معبر زراعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الهندي الأمن الغذائي العالمي عجز غذائي صادرات القمح برنامج الغذاء العالمي البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات