4 مايو 2024 03:16 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ساحل العاج تضيف 180 ميجاوات من طاقة الغاز لتلبية الطلب والصادرات

أبراج كهرباء
أبراج كهرباء

أضافت ساحل العاج 180 ميجاوات من الطاقة المُولدة بالغاز لشبكتها الكهربائية اليوم الاثنين، بعد توسيع مصنعها في أزيتو كجزء من جهودها لتلبية الطلب المحلي القوي والتصدير إلى البلدان المجاورة.

عانت أكبر دولة في العالم من حيث زراعة الكاكاو من انقطاع التيار الكهربائي واضطرت إلى تقنين الكهرباء العام الماضي، بعد انخفاض حاد في قدرة التوليد وتأخيرات في الاتصال بالإنترنت بسبب جائحة COVID-19.

سيؤدي توسيع محطة الطاقة Azito - التي تديرها Globeleq المملوكة بنسبة 70% لشركة British International Investment، و30% لشركة Norfund النرويجية - إلى زيادة قدرتها التوليدية إلى 640 ميجاوات من 460 سابقًا، وهو ما يمثل حوالي 25% من قدرة توليد الطاقة المركبة في ساحل العاج.

يعمل النمو الاقتصادي القوي على تعزيز الطلب على الطاقة في ساحل العاج بنحو 10% سنويًا، وفقًا لوزارة الطاقة.

قال رئيس الوزراء باتريك أتشي، اليوم الاثنين، خلال حفل أقيم في المصنع، إن ساحل العاج -التي تصدر الكهرباء إلى غانا وبوركينا فاسو وبنين ومايل وتوجو- تهدف إلى أن تظل لاعبا رئيسيا في مركز الطاقة الإقليمي، وستزيد الصادرات إلى الدول المجاورة مع توسع Azito.

وقال وزير المناجم والطاقة والكهرباء مامادو سانجافوا كوليبالي، في الحفل، إن البلاد تسعى لزيادة السعة إلى 4000 ميجاوات بحلول عام 2025، مقابل 2369 ميجاوات حاليًا.

من المتوقع أن يؤدي اكتشاف الغاز مؤخرًا من قبل شركة إيني الإيطالية قبالة ساحل العاج، إلى زيادة توليد الكهرباء في البلاد، ومعظمها من الغاز في السنوات المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو ساحل العاج الكهرباء إيني الإيطالية الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات