3 مايو 2024 22:14 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تدعو «توتال إنرجي» لمساعدة الحكومة في مواجهة ارتفاع أسعار الوقود

شركة توتال إنرجي - أرشيفية
شركة توتال إنرجي - أرشيفية

دعا وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، شركة توتال إنرجي (TTEF.PA) إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة العملاء على مواجهة أسعار الوقود المرتفعة عن طريق تمديد وزيادة الحسومات.

واستسلمت شركة الطاقة الفرنسية لضغوط الحكومة، مع وصول أسعار الوقود إلى مستويات قياسية هذا العام، وذلك من خلال تقديم خصم 10 سنتات يورو على الأسعار حتى نهاية أغسطس، بالإضافة إلى خصم 18% من الدولة.

وقال مصدر بوزارة المالية الفرنسية، إن شركة TotalEnergies تشارك الرأي القائل بأن الشركات لديها دور تلعبه في مكافحة التضخم، مضيفًا: "لديهم بعض العمل للقيام به لتقديم أفضل عرض ممكن في الأيام المقبلة"، نقلًا عن رويترز.

فيما أعطت الحكومة أولوية لتعزيز قوتها الشرائية، مع ارتفاع التضخم الذي يقضي على دخول الأسر، ومن المقرر أن تقدم فاتورة الأسبوع المقبل تحتوي على تدابير مختلفة تهدف إلى تعزيز القوة الشرائية للمستهلكين.

وفيما يتعلق بأسعار الوقود، سيزيد مشروع القانون الإعفاءات الضريبية على النقود التي يمكن لأصحاب العمل منحها للعمال لتغطية الوقود من أجل الوصول إلى العمل، وفقًا لمسودة اطلعت عليها رويترز.

وقال لومير أيضًا إن فرنسا تعمل على خطط طوارئ في حالة خفض تدفقات الغاز الروسي، وهو احتمال دفع رؤساء شركات الطاقة إلى دعوة الأفراد والشركات لخفض استهلاكهم للطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توتال إنرجي أسعار الوقود فرنسا التضخم TotalEnergies الإعفاءات الضريبية الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات