6 مايو 2024 02:40 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الطقس الجاف يعزز من حصاد محصول الذرة الثاني في البرازيل

ذرة
ذرة

أعطى الطقس الأكثر سخونة وجفافًا في مناطق زراعة الذرة البرازيلية الرئيسية، دفعة لأعمال الحصاد - خاصة في ولاية ماتو غروسو - أكبر ولاية للحبوب في البرازيل، وفقًا لمسح أجرته شركة AgRural اليوم الاثنين.

وقالت شركة استشارات الأعمال الزراعية، إن 20.3% من المساحة المزروعة بمحصول الذرة الثاني تم حصادها في وسط وجنوب البلاد حتى يوم الخميس الماضي، بالمقارنة مع 11.4% في الأسبوع السابق و 5.3% في نفس الفترة من العام الماضي، مما رفع إجمالي توقعات إنتاج الذرة البرازيلية إلى 113.8 مليون طن.

وفي ولايات بارانا وماتو جروسو دو سول وجوياس ، ظل فقدان الرطوبة من الحبوب منخفضًا ، وبالتالي تأخر الحصاد ، وفقًا لـ AgRural. وأشارت في توقعاتها أن العمل يتقدم بسرعة أكبر هذا الأسبوع في تلك المناطق.

يمثل محصول الذرة الثانية - التي تُزرع بعد جني فول الصويا من الحقول في نفس المناطق - حوالي 75% من الإنتاج البرازيلي، ما جعل البلاد مُصدِّرًا قويًا في النصف الثاني من العام لتنافس بذلك الولايات المتحدة.

ارتفعت صادرات الذرة البرازيلية هذا الموسم، مدفوعة جزئيًا بنقص السلعة من أوكرانيا، وقّدرت إحدى الشركات الاستشارية صادرات البرازيل من الذرة عند 43 مليون طن هذا العام بفضل الإمدادات الكبيرة الواردة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة البرازيل صادرات الذرة البرازيلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات