29 أبريل 2024 00:49 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سوفكون: صادرات القمح الروسي تسجل مستوى قياسي جديد

قمح
قمح

رفعت شركة سوفكون الروسية للاستشارات الزراعية اليوم الأربعاء، توقعاتها لصادرات القمح الروسية من (يوليو - يونيو) بمقدار 300 ألف طن إلى مستوى قياسي جديد عند 42.6 مليون طن، بدعم من محصول قياسي يبلغ 89.2 مليون طن ومخزونات كبيرة نسبيا.

وتعد روسيا أكبر مُصدر للقمح في العالم، وتزود منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل رئيسي.

وأضافت سوفكون، أن نقص الشحن بسبب العقوبات الغربية المفروضة على موسكو منذ إرسال قوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير، قد يكون أكبر عقبة أمام الصادرات في بداية الموسم في 1 يوليو، حيث لا يزال مالكو السفن حذرين بشأن إرسالها إلى المنطقة وسط العمليات العسكرية وخطر الوقوع تحت العقوبات، بجانب تعقيدات مدفوعات الحبوب الروسية.

قد يؤدي انخفاض الإمدادات من أوكرانيا ( التي أغلقت موانئها على البحر الأسود لمدة 4 أشهر) إلى دعم الطلب على القمح الروسي في الأسواق التي تعد فيها روسيا وأوكرانيا من كبار الموردين - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا -.

وقد أعلنت وزارة الاقتصاد الروسية أمس الثلاثاء، إن موسكو ستغير صيغتها لحساب ضرائب تصدير الحبوب وزيت عباد الشمس لدعم الشحنات وسط قوة عملة الروبل.

وكان تعليق سوفكون على هذا القرار" إنه إذا أدت هذه العملية إلى انخفاض في الضرائب الحكومية على صادرات الحبوب، فإنها ستوفر دفعة كبيرة للصادرات الروسية".

تبلغ ضريبة تصدير القمح 146.1 دولار للطن في الفترة من 29 يونيو إلى 5 يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الروسي سوفكون صادرات القمح الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات