14 مايو 2024 21:44 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«الأمل في الاتحاد الأوروبي».. فرنسا تقترح حلولا للحبوب الأوكرانية المحتجزة

حبوب غذائية
حبوب غذائية

قال رئيس مجموعة الصناعة الفرنسية «Intercereales»، إن الاتحاد الأوروبي قد يشتري ملايين الأطنان من الحبوب الأوكرانية ويحولها إلى الدول الضعيفة كمساعدات غذائية، بحسب رويترز.

وكان الدبلوماسيون يحاولون التفاوض على ممر بحري من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود، بينما يبحثون أيضًا في كيفية تطوير طرق تصدير بديلة قبل وصول الحصاد الجديد في أوكرانيا.

وفي فرنسا، أجرت الحكومة محادثات مع ممثلي الصناعة بما في ذلك «Intercereales» لاقتراح الحلول، كما وضع الرئيس إيمانويل ماكرون، قد وضع في السابق الخطوط العريضة لخطة عالمية للأمن الغذائي، بالإضافة إلى اقتراح توسيع النقل بالسكك الحديدية من ميناء أوديسا الأوكراني إلى رومانيا.

وقال جان فرانسوا لويسو، رئيس «Intercereales»، إنه من المحتمل أن يشتري الاتحاد الأوروبي 2-3 مليون طن من الحبوب للتخزين المؤقت في الدول الأعضاء المتاخمة لأوكرانيا قبل تصديرها جزئيًا إلى البلدان المحتاجة.

اقرأ أيضاً

وذكر لويسو، أن مثل هذا المقدار من شأنه أن يخفف من مخزون أوكرانيا البالغ نحو 20 مليون طن لكنه لن يكون كبيرًا لدرجة زعزعة استقرار الأسواق الدولية.

وأردف رئيس «Intercereales»، لرويترز: «سيسمح هذا للمفوضية الأوروبية بالدفع للمزارعين الأوكرانيين، وبالتالي سيكون لديهم المال لشراء البذور والأسمدة والوقود، وهذا سيسمح للعديد من البلدان التي تمر بحالة كارثية، بالحصول على تبرعات غذائية من أوروبا».

ونوه إلى أن مثل هذه الكميات ستتطلب «إدارة لوجستية على الطراز العسكري» بمشاركة شركات كبيرة أو ربما الجيش.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Intercereales الاتحاد الأوروبي الحبوب الأوكرانية الصادرات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات