29 أبريل 2024 10:42 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

استعدادات عيد الأضحى 2022| «الزراعة» تضخ اللحوم بمنافذ الوزارة بأرخص الأسعار

استعدادات عيد الأضحى 2022
استعدادات عيد الأضحى 2022

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم في المنافذ التابعة للوزارة؛ ضمن استعدادات عيد الأضحى 2022؛ لتوفير احتياجات المواطنين، مؤكدًا أن الوزارة لديها 171 منفذًا ثابتًا على مستوى الجمهورية.

وأشار القرش، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بكل مديريات الطب البيطري ومديريات الزراعة خلال فترة عيد الأضحى، موضحًا أن هناك لجان تفتيش من الوزارة بالتعاون بين هيئة الخدمات البيطرية وقطاع تنمية الثروة الحيوانية، وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الدولة للتفتيش والرقابة على أماكن بيع اللحوم ومنتجاتها وأماكن بيع لحوم الأضاحي؛ لضمان جودة التربية والتغذية وجودة اللحوم المقدمة للمواطن.

وأضاف أن أسعار الأضاحي هذا العام بالمنافذ التابعة للوزارة تبدأ من 64 جنيهًا لرؤوس الجاموس، وتصل إلى 75 جنيها بالنسبة للضأن، لافتًا إلى وجود تباين في الأسعار وفقًا لنوع الحيوان وحجمه ومواصفاته الشكلية، حيث تسعى وزارة الزراعة للتنوع في اللحوم الحمراء المعروضة للجمهور، وبمدى سعري واسع لخدمة كافة فئات المجتمع المصري.

وأوضح معاون وزير الزراعة أن هناك 14 سيارة متنقلة محملة بالسلع الأساسية للمواطنين، تنتشر في محافظات الجمهورية لتوفير احتياجات المواطنين الذين لا يستطيعون الوصول للمنافذ الثابتة، بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استعدادات عيد الأضحى 2022 عيد الأضحى 2022 الزراعة محمد القرش اللحوم عيد الأضحى المبارك أماكن بيع اللحوم أسعار الأضاحي 2022
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات