16 مايو 2024 03:40 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أبرزهم فتح المجازر الحكومية والمتنزهات.. استعدادات «التنمية المحلية» لعيد الأضحى 2022

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة المرافق والقطاعات التنفيذية والخدمية؛ لتوفير الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم ضمن استعدادات عيد الأضحى 2022، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين.

ووجه شعراوي، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، والتواصل على مدار أيام عيد الأضحى مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة؛ لمتابعة أية مستجدات، وإرسال تقارير دورية لرصد شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها.

استعدادات عيد الأضحى 2022

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة باستمرار مبادرة «سند الخير» التي أطلقتها الوزارة؛ لتوفير اللحوم والسلع الأساسية بالمحافظات بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في القرى الأكثر احتياجًا والأحياء الشعبية والوصول إلى المواطنين البسطاء؛ لسد احتياجاتهم بأسعار مخفضة، مطالبًا المحافظين بمتابعة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك بالكميات والأسعار المناسبة.

وأشار إلى ضرورة استمرار فتح المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية بكل المحافظات، والتزام التجار بتوفير السلع بجودة عالية وسعر مناسب، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المخالفين.

وكلف شعراوي الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية أيضًا؛ لعدم المغالاة في أسعار السلع واللحوم والسيطرة عليها، لافتًا إلى أهمية التنسيق المستمر بين القطاعات المعنية بالمحافظات للمتابعة المستمرة لتوفير السلع بسعر وجودة مناسبة، وتكثيف الحملات التموينية للتأكد من ذلك.

حظر ذبح الأضاحي في الشوارع

وشدد على ضرورة فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين في ذبح الأضحية في المدن الرئيسية أو المراكز لخدمة جميع الأهالي، مع ضرورة الالتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها، وحظر الذبح بنهر الطرق والشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ومنع تنظيم شوادر بيع الخراف والمواشي في الشوارع الرئيسية، وتكليف مديريات الخدمات المعنية بالمرور المستمر على المجازر، والتأكد من سلامة وجودة اللحوم؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، مع تكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق؛ للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين؛ حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

وطالب شعراوي، بتكثيف حملات النظافة العامة، واتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الذبائح، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين، ورفع تراكمات القمامة أولًا بأول للحفاظ على صحة المواطنين، والالتزام بالهوية البصرية والشكل الجمالي والحضاري للمحافظات.

رفع درجة الاستعدادات بهيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية

وشدد وزير التنمية المحلية على رفع درجة الاستعدادات بهيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية وشركات النقل الجماعي بالمحافظة، بتكثيف تواجد سيارات النقل العام، وتكثيف حملات المحافظات المرورية على الميادين العامة والشوارع؛ لمنع التزاحم والتجمعات خاصة مع زيادة أعداد المسافرين إلى محافظاتهم، مع متابعة مواقف سيارات السرفيس لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة المقررة خلال إجازة عيد الأضحى.

وكلف الوزير القيادات المحلية بالمحافظات بالتنسيق مع مديريات الزراعة والأمن بالمرور اليومي؛ لرصد أية حالات للتعدي على الأراضي الزراعية بالتبوير أو البناء خلال إجازة العيد، وإزالة المخالفات فور وقوعها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال شعراوي، إن المحافظات ستفتح الحدائق والمتنزهات العامة للمواطنين، علاوة على مراجعة إنارة جميع الطرق، وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي في جميع المرافق والخدمات بجميع المراكز والمدن بالمحافظات، وتكثيف الحملات المرورية واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصي سيولة مرورية بالشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظات.

وناشد شعراوي المواطنين بضرورة الالتزام بمعاونة الأجهزة المعنية بالحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين، وعدم إلقاء المخلفات وتجنب التعرض للمخالفات.

وأكد أن مبادرة الوزارة لتلقى الشكاوى «صوتك مسموع» تتلقى شكاوى المواطنين عن أي نقص سلع أو خدمات خلال أيام العيد على «www.facebook.com/sotakmasmw» أوعلى الخط الساخن 15330، أوعن طريق الواتس آب على رقم 01150606783، وأيضًا على البريد الإلكتروني «[email protected]»؛ وذلك للتيسير على المواطنين وحل أي شكوى لهم عن نقص السلع أو الخدمات بسهولة ويسر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استعدادات عيد الأضحى 2022 إجازة عيد الأضحى عيد الأضحي المبارك وزير التنمية المحلية القطاعات الخدمية محمود شعراوي عيد الأضحي 2022
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات