28 أبريل 2024 17:44 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

بني سويف تتخطي المستهدف من توريد الأقماح المحلية المقدر بـ 230 ألف طن

القمح
القمح

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن المحافظة استطاعت تخطي المستهدف هذا العام من موسم توريد الأقماح المحلية؛ والمقدر بـ 230 ألف طن.

وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الأحد، أن إجمالي كميات الأقماح الموردة للصوامع والشون الحكومية وصل إلى أكثر من 230 ألف طن؛ بزيادة 48 طنا، وبنسبة 100.02% من المستهدف توريده، وذلك منذ بداية موسم التوريد وحتى صباح اليوم، مع استمرار أعمال التوريد ببعض المواقع التي ما زالت تستقبل كميات من الأقماح؛ لحين صدور قرار وزارة التموين بغلق باب التوريد والإعلان عن انتهاء الموسم.

جاء ذلك عقب استعراض المحافظ التقرير اليومي الذي أعده وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بني سويف المهندس وصفي عبد الله، بشأن سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية؛ وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد، ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا، بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة، لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة تنفيذ توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة بشكل يومي لكميات الأقماح المحلية الموردة بالمواقع التخزينية، والتنسيق مع كل الجهات المعنية؛ للتيسير على الموردين، وانتظام عمل اللجان بتلك المواقع، مشيراً إلى قرار وزارة التموين رقم 10 لسنة 2022 بتشكيل لجان مشتركة لحصر المساحة المنزرعة من القمح بدائرة المحافظة، وتحديد المساحات التي تم حصادها بالفعل، ومقارنتها بالكميات الواردة من الأقماح بهذه المساحات، ومتابعة أعمال التوريد أولاً بأول.

يذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن محافظة بني سويف يزيد على 128 ألفا و600 فدان؛ بمستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن؛ موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى المحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح بني سويف المستهدف توريد القمح أقماح أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات