28 أبريل 2024 14:51 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يعاود الارتفاع عند التسوية الأسبوعية وسط مخاوف الإمدادات العالمية

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الجمعة 1 يوليو على ارتفاع، لتعوض خسائر الجلسة السابقة وسط تنامي مخاوف شح الإمدادات العالمية مع تدهور توقعات الطلب.

اتفقت أوبك بلس الخميس الماضي على التمسك باستراتيجيتها للإنتاج وزيادته بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في يوليو وأغسطس، على الرغم من مؤشرات ضيق سوق الخام الفعلي.

كما أن انقطاع الإمدادات في ليبيا وحالات الإغلاق المتوقعة في النرويج تضيف إلى التوقعات الصاعدة.

وفي الإكوادور، أعلنت شركة النفط الحكومية بتروكوادور في مؤتمر صحفي بالأمس إن الاحتجاجات التي دامت لأسبوعين تسببت في خسائر في إنتاج النفط بنحو 1.99 مليون برميل يوميا، وتوقعت أن تصل الطاقة الإنتاجية إلى 90% الأسبوع المقبل.

في غضون ذلك، تدرس إدارة بايدن إصدار 11 عقد إيجار للتنقيب عن النفط والغاز في خليج المكسيك والآسكا خلال الخمس سنوات المقبلة.

أسعار النفط العالمية

على صعيد التداولات اليومية، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم سبتمبر بنسبة 2.38% لتصل إلى 111.63 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 113.12 دولارًا، فيما انخفض الخام على مدار الأسبوع بنسبة 1.3%.

كما قفزت عقود خام تكساس تسليم أغسطس عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 2.52% لتسجل 108.43 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 107.62 دولار، أيضًا ارتفع الخام الأمريكي أسبوعياً بنحو 0.75%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز ارتفاع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو حفارة واحدة لتسجل 595 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 1 يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية خام برنت خام تكساس أوبك بلس بيكرهيوز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات