14 مايو 2024 02:08 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أمريكا تطالب مجموعة العشرين بالضغط على روسيا لفتح ممرات نقل الحبوب

عملية نقل الحبوب عبر السفن
عملية نقل الحبوب عبر السفن

كشف رامين تولوي، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية والتجارية، أن أمن الغذاء والطاقة سيحتل مكانة بارزة في اجتماع لوزراء خارجية مجموعة العشرين في بالي هذا الأسبوع.

وطالب أعضاء المجموعة بالضغط على روسيا لدعم جهود الأمم المتحدة لإعادة فتح الممرات البحرية التي أغلقتها حرب موسكو في أوكرانيا.

وأضاف تولوي، في خطابه للصحفيين، أن وزير الخارجية أنطوني بلينكين، سيرفع أمن الطاقة في الجلسة الرئيسية لوزراء مجموعة العشرين يوم الجمعة وفي الاجتماعات الثنائية في بالي، حسبما متنقلت رويترز.

وأضاف تولوي، أنه يتعين على دول مجموعة العشرين محاسبة روسيا والإصرار على دعمها لجهود الأمم المتحدة الجارية لإعادة فتح الممرات البحرية لتوصيل الحبوب، لمحاولة إيصال المواد الغذائية والأسمدة الأوكرانية والروسية إلى الأسواق العالمية.

وقال كبير الدبلوماسيين الأمريكيين لشؤون شرق آسيا، دانيال كريتنبرينك، خلال نفس المؤتمر الصحفي، إنه يتوقع تبادل آراء بشأن أوكرانيا، عندما يلتقي بلينكين بوزير الخارجية الصيني وانغ يي على هامش مجموعة العشرين، مضيفًا: "لأن اللقاء سيكون فرصة جيدة للتعبير عن توقعاتنا بشأن ما نتوقع أن تفعله الصين وما لا تفعله في سياق أوكرانيا".

جدير بالذكر، أنه قبل وقت قصير من الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، أعلنت الصين وروسيا عن شراكة بلا حدود.

كما رفضت الصين إدانة تصرفات روسيا وانتقدت العقوبات الغربية الشاملة، ومع ذلك، فقد أكد المسؤولين الأمريكيين أن الصين لم تتهرب من العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة على موسكو أو تزود روسيا بمعدات عسكرية.

وأضاف كريتنبرينك، أنه من المهم الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة مع نظراء أمريكا الصينيين، لضمان منع أي سوء تقدير يمكن أن يؤدي عن غير قصد إلى الصراع والمواجهة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أمن الغذاء أمن الطاقة الممرات البحرية المواد الغذائية الأسمدة الأسواق العالمية الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات