3 مايو 2024 12:34 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الدولي يضخ 68 مليون دولار لإنعاش السياحة في جامبيا

سائح يتواجد بجزيرة كونتا كينتي في جامبيا- المصدر : رويترز
سائح يتواجد بجزيرة كونتا كينتي في جامبيا- المصدر : رويترز

وقعت جامبيا والبنك الدولي، اليوم الأربعاء، منحة بقيمة 68 مليون دولار، لإحياء قطاع السياحة في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا والتي تواجه المحيط الأطلنطي، حسبما أعلن ممثلو الطرفين في حفل التوقيع بالعاصمة بانجول.

ونقلت وكالة "رويترز" عن أكسل فان تروتسنبرج، مدير العمليات بالبنك الدولي، قوله في حفل التوقيع في بانجول عاصمة جامبيا، إن القطاع السياحي في البلاد تضرر بشدة من الوباء والتداعيات الاقتصادية للحرب في أوكرانيا، مثل باقي القطاعات في جميع أنحاء أفريقيا.

الهدف من المنحة

أشار مدير العمليات بالبنك الدولي إلى أن المنحة تهدف إلى دعم تنويع السياحة ومرونتها مع تغير المناخ في جامبيا، وهي دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 2.1 مليون نسمة وتحيط بها السنغال.

كما تهدف المنحة إلى تعزيز السياحة المستدامة، وتطوير تجارب العطلات المختلفة، والمساعدة في حماية ساحل جامبيا الأطلسي من آثار تغير المناخ، حيث تمثل السياحة ما يقرب من 20% من الناتج المحلي الإجمالي لجامبيا، وهي أكبر مصدر للعملات الأجنبية.

ووفقًا للبنك الدولي، فقد تسبب الوباء في انكماش النمو الاقتصادي في جامبيا بنسبة 0.2% في عام 2020، ومنذ ذلك الحين، بدأ الاقتصاد في التعافي، حيث وصل إلى 5.6% في عام 2021، مدفوعًا إلى حد كبير بعودة رواد المنتجعات الشاطئية والتحويلات المالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع السياحة البنك الدولي السياحة المستدامة النمو الاقتصادي التحويلات المالية الناتج المحلي الإجمالي العملة الأجنبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات