17 مايو 2024 02:50 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتراجع الإمدادات العالمية من الحمص خلال عام 2022

الإمدادات العالمية من الحمص
الإمدادات العالمية من الحمص

يتوقع اتحاد النبض العالمي، انخفاض الإمدادات العالمية من الحمص، بنسبة تصل إلى 20% هذا العام، بعد أن تسببت الظروف المناخية غير المواتية بمناطق المنشأ الرئيسية في تراجع إنتاج المحصول، بجانب استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

فيما تسبب الطقس والحرب بانخفاض إمدادات حبوب الحمص؛ ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وأثار القلق لمصنعي المواد الغذائية، وفقا لما ذكرته رويترز.

كما أظهرت بيانات حكومية في الولايات المتحدة «المصدر الرابع للحمص» أن زراعة هذا المحصول في واشنطن قد تراجعت خلال العام الجاري بسبب سوء الأحوال الجوية التي أعاقت الزراعة الربيعية، وبالتالي كانت الأولوية لمحاصيل السلع الأكثر ربحًا مثل القمح والذرة.

وفي الوقت نفسه، يحاول كبار المشترين من جنوب آسيا والبحر المتوسط ​​جمع المخزونات الأمريكية المتضائلة مع تقلص الإمدادات في جميع أنحاء العالم، وخاصة في ظل تفاقم الحرب بين روسيا وأوكرانيا، اللتان تعدان من منتجي الحمص أيضا.

فيما تزداد شعبية الحمص في الولايات المتحدة، الذي يعد أساسيا في النظم الغذائية بالهند والشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء مبادرة النبض العالمي للأمم المتحدة (UN Global Pulse) في عام 2009 لمساعدة المنظمة في الاستفادة من البيانات الضخمة، وتحليل البيانات من أجل التنمية المستدامة والعمل الإنساني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمدادات العالمية من الحمص الحرب بين روسيا وأوكرانيا إمدادات الفاصوليا أسعار المواد الغذائية الزراعة الربيعية القمح والذرة المخزونات الأمريكية اتحاد النبض العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات