30 أبريل 2024 10:36 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأسمدة اليوم الأحد في الأسواق المحلية.. ثبات الفوسفات

 أسعار الأسمدة اليوم
أسعار الأسمدة اليوم

واصلت أسعار الأسمدة اليوم الأحد 10-7-2022، ثباتها في الأسواق المحلية، لتستمر في الاستقرار العميق والمتواصل على نفس القيمة السعرية، على مدار أسبوعين، عقب حالة من التفاوت السعري، الخميس 23 يونيو.

وفي وقت سابق ارتفع سعر الفوسفات الناعم 12.5%، والفوسفات الخشن 12.5% بمقدار 100 جنيه بالطن، بينما تراجعت أسعار سماد اليوريا والنترات بمقدار 150 : 800 جنيه بالطن.

أسعار الأسمدة الزراعية

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤخرًا، اجتماعًا؛ لمتابعة موقف منظومة إنتاج وتوزيع الأسمدة الزراعية، بحضور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وعدد من مسئولي الوزارات.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذا الاجتماع يأتي بهدف دفع جهود صناعة الأسمدة الزراعية؛ لتوفير احتياجات السوق المحلية، وزيادة فرص التصدير، فضلًا عن العمل على تحقيق الضبط لمنظومة توزيع الأسمدة بما يخدم مصالح المزارعين.

وعرض وزير الزراعة، موقف توريد الأسمدة المدعمة من شركات الأسمدة لوزارة الزراعة، موضحًا أن إجمالي ما تم توريده من الشركات من 1/1 إلى 25/6/2022 يصل إلى 1.4 مليون طن من الأسمدة الأزوتية، ويبلغ إجمالي ما تم صرفه للمزارعين خلال ذات الفترة نحو 1.3 مليون طن.

وتطرق الوزير إلى موقف صرف الأسمدة للمزارعين، وخاصة من خلال منظومة كارت الفلاح، لافتًا إلى أنه تم تسجيل 2.6 مليون حركة لصرف الأسمدة عبر المنظومة، بكمية بلغت 650 ألف طن.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها في تقريرها الخاص بمتابعة سوق السلع، ثبات أسعار الأسمدة النيتروجينية «الأزوتية»، وأسعار اليوريا والنترات، كما استقرت أسعار الفوسفات بنوعيه.

أسعار الأسمدة اليوم

أسعار الأسمدة اليوم للطن

سماد اليوريا

ثبت سعر طن سماد اليوريا اليوم، ليسجل 7950 جنيهًا.

سماد النترات

كما واصلت أسعار النترات، الاستقرار العميق والمتواصل على نفس قيمتها الشرائية على مدار أسبوعين، ليسجل سعر الطن 7900 جنيه.

الأسمدة الفوسفاتية

الفوسفات الناعم 12.5%

استقرت أيضًا أسعار الفوسفات في السوق المحلي اليوم الخميس، ليسجل سعر طن الفوسفات الناعم 12.5% ثباتًا عند 2225 جنيهًا.

الفوسفات الخشن 12.5%

ثبتت أسعار الفوسفات الخشن 12.5% اليوم الخميس عند 3275 جنيهًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمدة اليوم الأسمدة أسواق للمعلومات أسعار الأسمدة أسعار الأسمدة الزراعية سعر طن السماد أسعار الأسمدة للجملة الفوسفات اليوريا النترات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات