24 أبريل 2024 20:59 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع صادرات فرنسا من القمح لخارج الاتحاد الأوروبي

أسواق للمعلومات

ارتفعت توقعات صادرات القمح الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي إلى 10.3 مليون طن متري، وهوأعلى مستوى منذ ثلاث سنوات، حسبما أوضحت جهة حكومية فرنسية.

وأظهرت البيانات أن حجم الصادرات متوقع زيادته بنسبة 17% عن تقديرالعام الماضي البالغ 8.8 مليون طن، وهو الأعلى منذ موسم حصاد 2019.

وفقًا لـ"رويترز"، جاءت هذه الزيادة المتوقعة بفعل زيادة الطلب على القمح الفرنسي، نتيجة بحث المستوردين عن بدائل للإمدادت الأوكرانية، التي انقطعت بفعل الحرب "الروسية - الأوكرانية"، كما أدى الجفاف الذي ضرب المغرب هذا العام لزيادة حاجته للاستيراد.

وفي المقابل، جاءت التوقعات بانخفاض صادرات فرنسا من القمح اللين للداخل الأوروبي بنسبة 12% خلال الموسم الحالي، حيث من المتوقع أن تصدر باريس 7 ملايين طن مقارنة بحوالي 8 ملايين طن العام السابق.

وكذلك، يتوقع انخفاض مخزونات القمح اللين في فرنسا بنسبة 30% لتصل إلى 2.3 مليون طن، مقارنة بحوالي 3.3 مليون طن في العام السابق.

جدير بالذكر، توقعت وزارة الزراعة الفرنسية انخفاض محصول القمح اللين هذا العام بنسبة 7% ليصل إلى 32.9 مليون طن، وانخفاض محصول الشعير بنسبة 2.4% على أساس سنوي، ليصل إلى 11.18 مليون طن، مرجعة الانخفاض في محاصيل الحبوب إلى سوء الأحوال الجوية، ونقص هطول الأمطار في بعض مناطق الريف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات القمح الفرنسي اسعار القمح اليوم أسعار القمح الفرنسي أسعار القمح في مصر أسعار القمح الأوكراني الأزمة الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات