27 أبريل 2024 17:39 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القوى العاملة»: تعيين 24 شابًا والتفتيش على 137 منشأة بالوادي الجديد

محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمد سعفان وزير القوي العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم تعيين 24 شابًا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن تسجيل 103 من راغبي العمل، وتوفير 120 فرصة عمل.

وأضاف سعفان، في بيان اليوم الجمعة، إنه بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا صرفت مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد منحًا لتلك الفئة بلغت 75 ألفًا و400 جنيه لـ43 عاملًا من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.

وأكد أن المديرية استخرجت 36 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 37 شكوى عمالية، تم تسوية 3 منها وديًا، و34 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

ومن جهته قال أحمد حسين طليب، مدير المديرية، في تقريره للوزير عما تم إنجازه خلال يونيو الماضي، إن المديرية فتشت على 137 منشأة دوري وحملات، علاوة على 4 حملات تفتيش ليلية، وأسفرت عن تحرير 4 محاضر منشأة مخالفة، وعمل 6 ندوات توعية.

وتابع أنه في مجال السلامة والصحة المهنية فتشت على 56 منشأة، فضلًا عن إعادة التفتيش على 34 منشأة أسفرت عن تحرير 8 محاضر، علاوة على حملتي تفتيش وعمل 9 قياسات ميدانية.

وفي مجال التدريب المهني فقد انتهت المديرية من دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة لـ10 متدربات بعد نقلها إلى قرية فلسطين، ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك.

وأوضح أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، تم متابعة 120 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوي العاملة محمد سعفان فرصة عمل الوادي الجديد العمالة غير المنتظمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات