10 مايو 2024 12:02 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ الوادي الجديد: سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

قرر محافظ الوادي الجدي، محمد الزملوط، اليوم السبت، سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين واتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة.

واستعرض المحافظ خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي، الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية بمختلف مراكز المحافظة للوقوف على المشروعات غير الجادة؛ مؤكدًا أنه لا تهاون في استرداد حق الدولة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلن المحافظ عن بداية اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة؛ وإنذار كبار المستثمرين المتقاعسين عن السداد، وإعطاء مهلة حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

كما ذكر المحافظ أنه لابد من اتخاذ إجراءات الحجز الإداري ومنح مهلة لمدة شهر، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حجز مال المدين لدى الغير بإخطار البنوك للحجز على الأرصدة الموجودة؛ وإدراج المشروع ضمن الموجة "19" لإزالة التعديات على أراضي الدولة.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة وقف تخصيص أراضي جديدة للاستثمار حتى سداد المديونية؛ وعدم منح تصاريح حفر آبار للأراضي المقرر سحبها وضبط ومصادرة معدات حفر الآبار التي تعمل بدون تصريح؛ والإزالة الفورية للآبار التي تم حفرها بدون تصريح ما لم يتم الزراعة عليها؛ واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأراضي المستمرة في استخدام ري الغمر ولم تطبق نظم الري الحديث.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الوادي الجديد سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين سداد مستحقات الدولة صندوق استصلاح الأراضي إزالة التعديات على أراضي الدولة المستثمرين المتقاعسين عن السداد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات