17 مايو 2024 12:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الطقس الحار يسهم في حصاد نصف القمح اللين بفرنسا

القمح
القمح

حصد المزارعون الفرنسيون حوالي 50% من محصول القمح اللين لهذا العام بحلول 11 يوليو الجاري، مقارنة بحوالي 14% الأسبوع الذي يسبقه، بينما بلغ الإنتاج 3% خلال نفس الفترة العام السابق، طبقًا لما صرح به مكتب المزرعة "FranceAgriMer فرانس أجريمر".

وصرح المكتب أن حوالي 64% من المحصول في حالة جيدة، ارتفاعًا من 63% الأسبوع الذي يسبقه، وانخفاضًا من 76% خلال نفس الفترة العام السابق.

وطبقًا لوكالة "رويترز"، كانت نتائج المحصول في المناطق الشمالية أفضل من المناطق الجنوبية، وساعد الطقس الحار والجاف على زيادة نمو المحصول.

كما أظهر تقرير المكتب أن حصاد محصول الشعير الشتوي قد أوشك على الانتهاء، حيث تم جمع 97% من المحصول في الاسبوع المنتهي في 11 يوليو، مقارنة بحوالي 83% في الأسبوع الذي يسبقه.

في حين، اكتمل حصاد محصول القمح الصلب بنسبة 82% خلال نفس الفترة، بينما كانت النسبة 50% في الأسبوع الماضي، واكتمل حصاد محصول الشعير الربيعي بنسبة 41%.

ومن المتوقع الفترة المقبلة، أن تسهم موجة الحر والجفاف في اكتمال حصاد هذه المحاصيل، بينما تضر تلك الموجة إلى جانب ندرة الأمطار بمحاصيل الذرة، كما هو الحال في باقي دول أوروبا، حيث تم تصنيف 83% من محصول الذرة بحالة جيدة، في حين كانت التقديرات تشير إلى 84% الأسبوع الذي يسبقه، مقارنة بمعدل 89% عن نفس الفترة العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا القمح القمح اللين موسم الحصاد الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات