4 مايو 2024 02:08 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود القمح تسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أبريل

أسعار عقود القمح اليوم
أسعار عقود القمح اليوم

انخفضت عقود القمح اليوم الجمعة، في بورصة شيكاغو، وكانت في طريقها لتحقيق أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أوائل أبريل؛ بسبب التفاؤل بشأن صفقة لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية المتوقفة.

أسعار عقود القمح الآجلة في بورصة شيكاغو

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح خلال افتتاح جلسة تداول الجمعة، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ هبط عقد سبتمبر لتداول القمح بمقدار 0.75 سنت، ليصل إلى 794.25 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 0.09% عن الجلسة السابقة.

كما تراجعت عقود ديسمبر الآجلة لتداول القمح بمقدار 1.25 سنت، لتصل إلى 812.25 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 0.15%.

وقال مسؤولون لرويترز، إن كبار مصدري القمح العالميين، أوكرانيا وروسيا، يرون مؤشرات إيجابية في المناقشات التي قد تؤدي إلى استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية من البحر الأسود، بعد محادثات يوم الأربعاء في إسطنبول.

وأكد خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي بعد المحادثات، أنه من المقرر أن توقع روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة اتفاقًا الأسبوع المقبل؛ لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية، رغم أن أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، كان أكثر حذرًا.

وأظهرت بيانات حكومية، أمس الخميس، أن صادرات القمح الأمريكي في الأسبوع المنتهي في 7 يوليو بلغ أكثر من مليون طن، وهو ما يمثل أكبر حصيلة أسبوعية منذ مارس 2020، حيث تراجعت الأسعار بما يكفي لجذب اهتمام المشترين العالميين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود القمح بورصة شيكاغو مناقشات روسيا وأوكرانيا صادرات الحبوب الأوكرانية أسعار العقود الآجلة للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات