28 أبريل 2024 19:58 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعيين 481 شابًا منهم 38 قادرون باختلاف بشركات القطاع الخاص في السويس

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 481 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى في السويس، منهم 38 قادرون باختلاف، من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما تم تسجيل 959 باحثًا عن عمل، منهم 29 قادرون باختلاف.

وأشار الوزير أنه في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 161 منشأة، وتحرير 10 محاضر لمنشآت مخالفة، وشن 9 حملات تفتيش شامل، وعقد ندوة توعية، والتفتيش على 9 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية أسفر عن تحرير 6 محاضر منشأة مخالفة، ومنح ترخيص لمنشأة، وعقد لجنة خماسية .

وأشار حاتم جاد الرب، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس، في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر يونيو الماضي، إلى أن المديرية تلقت فى مجال علاقات العمل 72 شكوى فردية، تم تسوية 15 شكوى منها وديًا، وتحويل 20 منها للمحكمة العمالية، و37 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.

وفي مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا، صرفت المديرية 13 منحة رعاية اجتماعية لـ13 عاملًا بمبلغ 31 ألف جنيه، فضلًا عن صرف منحتي رعاية صحية بمبلغ 11 ألف جنيه لعاملين من المسجلين بالمديرية.

وأضاف جاد الرب، أن المديرية استخرجت 206 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، واستلام ترخيص عمل لأجنبي، وتجديد ترخيص لآخر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة محافظة السويس تعيين عمال بالسويس العمالة غير المنتظمة القطاع الخاص التفتيش العمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات