17 مايو 2024 08:05 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذا السبب.. أوكرانيا تبيع أكثر من 12 مليار دولار من احتياطات الذهب

الذهب
الذهب

كشفت كاترينا روزكوفا، نائبة رئيس البنك المركزي الأوكراني، أن البنك باع 12.4 مليار دولار من احتياطيات الذهب منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير.

وأوضحت روزكوفا، في تصريحات للتلفزيون الوطني نقلها رويترز، أن البلاد تبيع هذا الذهب؛ حتى يتمكن مستوردونا من شراء السلع الضرورية للبلاد، مؤكدة أن الذهب لم يباع لدعم عملة الهريفنيا الأوكرانية.

وأكدت حكومة أوكرانيا، في وقت سابق لها، أنها تحتاج ما بين 60 و65 مليار دولار هذا العام للوفاء بمتطلباتها التمويلية، وهو ما يفوق المليارات التي تمكن حلفاؤها من التعهد بها حتى الآن، حيث يشمل المبلغ المطلوب على الفور ما يسمى مساعدة الاستقرار المالي الكلي لتمويل ميزانية الطوارئ ومشاريع البنية التحتية اللوجستية.

وقال دنيس شميهال، رئيس الوزراء الأوكراني، إنه بعد انتهاء الحرب مباشرة وتحقيق النصر لأوكرانيا، نحتاج إلى تنفيذ الآلاف من مشاريع إعادة البناء.

وذكر صندوق النقد الدولي، في وقت سابق، أن أوكرانيا بحاجة إلى حوالي 5 مليارات دولار شهريًا لتغطية الخدمات الأساسية والحفاظ على اقتصادها قائمًا، ويقدر صندوق النقد الدولي أن فجوة الميزانية الأوكرانية لهذا العام تبلغ حوالي 39 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي احتياطيات الذهب الغزو الروسي الاستقرار المالي احتياطي النقد الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات