12 مايو 2024 12:48 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ الإسكندرية يوجه بالتحقق من توافر كافة السلع بالأسواق

محمد الشريف محافظ الإسكندرية
محمد الشريف محافظ الإسكندرية

شدد محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بضرورة التحقق من توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باستمرار حملات الرقابة على الأسواق، والتأكد من ضبط الأسعار بالأسواق وإزالة كافة أشكال الإشغالات والتعديات، والتصدي لأي ممارسات لاستغلال المواطنين والتواصل الدائم معهم.

ووجه الشريف، في بيان اليوم الاثنين، بضرورة عدم وجود ممارسات احتكارية أو سلبية والتواصل الدائم مع المواطنين، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار وإزالة التعديات بالشارع السكندري.

وفي هذا الصدد، شنت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملات مكبرة على جميع الأسواق والمنشآت التجارية؛ للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار وجودة جميع السلع الغذائية، وإزالة الإشغالات.


وشن حي المنتزة أول برئاسة محمد سحلول، رئيس الحي، حملة مكبرة للتفتيش على الأسواق وإزالة الإشغالات، أسفرت عن غلق 8 منشآت وتحرير 16 محضرًا متنوعًا، وضبط 460 حالة إشغال متنوع وفرض غرامات فورية.

ونفذ حي العجمي برئاسة السيد موسى، حملة مكبرة على المحال التجارية وسلاسل الهايبر ماركت ومحلات تجهيز الطعام؛ لمتابعة الأسعار ومدى التزامها بالاشتراطات البيئية ومعايير سلامة الغذاء والسلامة المهنية والتخلص الآمن من المخلفات، وتم تحرير 30 محضرًا متنوعًا.

وأجرى حي المنتزه ثان برئاسة هدى أبو كليلة، حملة مكبرة أسفرت عن تحرير 17 محضرًا متنوعًا، فيما شهد حي شرق برئاسة محارب هيلع، حملة مكبرة أسفرت عن تحرير عدد 9 محاضر متنوعة.

وواصل حي الجمرك برئاسة الدكتورة رباب مدني، حملاته للمرور على الأسواق وأسفرت عن تحرير 16 محضرًا متنوعًا، وشهد حي وسط برئاسة عزة سعد، حملة مكبرة للتفتيش على الأسواق أسفرت عن تحرير 8 محاضر متنوعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظة الإسكندرية توافر السلع السلع الأساسية رئيس الوزراء إزالة التعديات المحال التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات