15 مايو 2024 06:05 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

«غرفة صناعة الحبوب»: زيادة المخزون الاستراتيجي للقمح إلى 6.5 شهر

 طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب
طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب

أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة طارق حسانين، أن اتخاذ الدولة خطوات استباقية قبل جائحة كورونا، وأيضًا قبل أزمة الحرب الروسية الأوكرانية من خلال توفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية، وكذلك القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم أدى الى عدم حدوث أزمات في الأسواق.

وقال حسانين، إن الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي، نجحت في اتخاذ خطوات استباقية؛ من أجل تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية خاصة القمح المخصص في إنتاج الخبز المدعم، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأدت هذه الخطوات إلى عدم حدوث أي أزمات في الأسواق، في الوقت الذي شهدت فيه كبرى الدول نقص في السلع والمنتجات الغذائية طوال جائحة كورونا، وأيضًا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

ومن جانبه أوضح عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن التوسع في إنشاء الصوامع الحديثة ضمن المشروع القومي للصوامع، واتخاذ وزارة التموين والتجارة الداخلية خطوات استباقية من أجل توفير كافة السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجي ساهم بشكل كبير في توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية طوال الوقت.

وذكر أن إنشاء الصوامع أدى الى زيادة السعة التخزينية للأقماح والحد من الكميات التي كانت تهدر بسبب سوء التخزين فى شون ترابية مكشوفة، حيث كان يصل نسبة الهدر الى حوالى 10%، لافتًا إلى أن مخزون القمح لدى وزارة التموين حاليًا يقرب من 6.5 شهر، مما يؤكد نجاح الحكومة في الوصول إلى بر الأمان من خلال توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة الحبوب اتحاد الصناعات السلع الأساسية الخبز القمح مخزون القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات