16 مايو 2024 04:13 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كندا تطلق مشاورات للحد من انبعاثات النفط والغاز

انبعاثات النفط والغاز
انبعاثات النفط والغاز

أطلقت كندا، اليوم الإثنين، مشاورات بشأن خطة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قطاع النفط والغاز، وهو أكبر مصدر للانبعاثات والأسرع نموًا، حيث حددت خيارين للمساعدة في تحقيق وعود رئيس الوزراء جاستن ترودو بشأن المناخ.

وتهدف الحكومة الكندية إلى خفض انبعاثات النفط والغاز بنسبة تتراوح بين 40% إلى 45% دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2030، واستهداف صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050، كما نقلت رويترز.

كما تدرس الحكومة إما نظام الحد الأقصى والتجارة الذي يضع حدودًا منظمة لانبعاثات النفط والغاز، أو تعديل سعر الكربون لانبعاثات الصناعات الثقيلة لخلق حوافز سعرية لخفض الانبعاثات.

فيما تم تحديد سعر الكربون في كندا حاليًا عند 50 دولارًا كنديًا للطن، ومن المقرر أن يرتفع إلى 170 دولارًا كنديًا للطن بحلول عام 2030.

وقالت جوليا ليفين، مديرة برنامج المناخ الوطني في الدفاع البيئي، في بيان: "الحد الأقصى للانبعاثات سيكون اختبارًا حاسمًا للحكومة الفيدرالية، ولحظة حاسمة لإرث رئيس الوزراء بشأن تغير المناخ".

وقال وزير الموارد الطبيعية، جوناثان ويلكينسون، إن الصناعة ستحتاج إلى خفض انبعاثات النفط والغاز بشكل كبير لتظل قادرة على المنافسة مع تحرك العالم نحو مستقبل منخفض الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انبعاثات غازات الاحتباس الحراري انبعاثات النفط والغاز تغير المناخ الاحتباس الحراري في كندا كندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات