14 مايو 2024 21:26 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مساحات القمح المزروعة في كندا تسجل أعلى مستوى في 9 سنوات

القمح
القمح

رفعت كندا مساحة القمح والكانولا المزروعة هذا الربيع بأكبر كمية خلال تسع سنوات، ولكن لا تزال هناك شكوك حول المساحة غير المزروعة، حسبما أفاد تقرير حكومي اليوم الثلاثاء.

تتعافى كندا - وهي مُصدر رئيسي للقمح والكانولا - من الجفاف الشديد التي عانت منه العام الماضي، ومن المتوقع أن تتجه للزيادة في الانتاج لتعويض بعض أوجه النقص العالمية والتي تزيد من خطر المجاعة.

وبلغ إجمالي مزارع القمح حوالي 25.4 مليون فدان، وهي أكبر مساحة منذ عام 2013، وبزيادة طفيفة عن تقديرات أبريل البالغة 25 مليون فدان، وتمثل تلك المساحة زيادة بنسبة 9% عن العام الماضي.

في حين جاءت الزيادة الكبيرة في القمح الربيعي - المستخدم في الخبز - بينما تراجع المزارعون عن زراعة القمح الصلب، الذي يتم استخدامه في صنع المكرونة.

كما ذكرت هيئة الإحصاء الكندية، أن المساحة المزروعة بالكانولا بلغت 21.4 مليون فدان، لكن تلك الكمية تمثل انخفاضًا بنحو 5% عن العام الماضي، حيث كان تقدير محصول الكانولا - المستخدم في صناعة الزيوت النباتية - متماشياً مع توقعات الصناعة.

على الرغم من ذلك كان هناك قدرًا كبيرًا من مساحة الأرض التي لم تتم زراعته، حيث اجتاحت الأمطار الغزيرة مدينتي مانيتوبا وشرق ساسكاتشوان هذا الربيع.

وقدرت شركة StatsCan الأراضي غير المزروعة بما يصل إلى 1.8 مليون فدان مقارنة بتقديرات أبريل البالغة 1.6 مليون، وهو أكبر تقدير في خمس سنوات.

الجدير بالذكر، أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في قطع طرق تصدير القمح وزيت عباد الشمس للأسواق العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كندا القمح الكانولا القمح الربيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات